تظاهرات في تعز تطالب بضبط قتلة الحمادي ومحاكمتهم

> تعز «الأيام» خاص

> تظاهر آلاف اليمنيين، أمس، في مديرية المعافر بمحافظة تعز، تنديداً بجريمة مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، الذي كشفت التحقيقات الأولية وقوف حزب الإصلاح وراء العملية.

ورفع المتظاهرون خلال المسيرة التي انطلقت من مدينة النشمة مركز مديرية المعافر إلى أمام مقر اللواء 35 مدرع في منطقة العين بمديرية المواسط جنوبي تعز، شعارات ولافتات تطالب بسرعة استكمال التحقيق وكشف كامل ملابساتها للرأي العام وإحالة الأشخاص والجهات المتورطة للمحاكمة.

تظاهرات في تعز تطالب بضبط قتلة الحمادي ومحاكمتهم
تظاهرات في تعز تطالب بضبط قتلة الحمادي ومحاكمتهم

وكانت تحقيقات أولية كشفت عن تورط قيادي بارز في تنظيم إخوان اليمن بالجريمة، بعد أن دفع خمسين مليون ريال يمني للقاتل ومساعده في تنفيذ العملية.

ووفقاً لجريدة العرب اللندنية، فإن جلال الحمادي اعترف باغتيال أخيه العميد عدنان الحمادي مع الساعة 2:30 بعد ظهر الإثنين 2 ديسمبر في مقيله الخاص بمسدس، وبرر تنفيذ الجريمة بأن أخاه عدنان عميل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه التهمة التي يسوقها إعلام وناشطو الإخوان على الشهيد منذ عامين، إنما بسبب رفضه الخضوع لإملاءاتهم.

واعترف جلال الحمادي بانتمائه إلى حزب الإصلاح، وتنفيذ عملية الاغتيال بحضور ومساعدة مسؤوله التنظيمي، ابن عمه مصطفى عبدالقادر الحمادي، رئيس فرع حزب الإصلاح بمنطقة بني حماد التابعة لمديرية المواسط، وكشف عن تورط أشخاص آخرين في العملية، وقبض اللواء على عشرة منهم، وفر آخرون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى