د.المذحجي: على أبناء تعز الاستقالة من (الإصلاح) وتشكيل كيان جديد

> تعز «الأيام» خاص

> قال الباحث الاستراتيجي اليمني، د. باسم المذحجي: "إن من قتل الشهيد عدنان الحمادي ليست له دوافع سياسية فقط، بل هناك دافع آخر يتمثل في الكراهية لمواقفه الوطنية التي كانت دوما لا تتحيز لمواقف جماعة الإخوان باليمن (حزب التجمع اليمني للإصلاح)، بل كانت مواقف وطنية صرفة تنظر للجميع بنفس العين والرمش والميل".

وفي مقال له سلمه لـ "الأيام" وتحدث فيه عن عملية اغتيال القائد الحمادي ورمزيتها وما تفرضه من تداعيات منطقية، أضاف الباحث المدحجي قائلا: "مما لا شك فيه والثابت بأن الجاني اعتنق آراء جماعة الإخوان وتشرب بأفكار التنظيم وسياساته منذ حقبة المعاهد العلمية التي نشرت هذه الأفكار المتطرفة"، داعيا أبناء محافظة تعز إلى الاستقالة من حزب (التجمع اليمني للإصلاح) وتشكيل كيان سياسي جديد يعيد الاعتبار للمحافظة، مطالبا الجميع بعدم الانجرار لمربع العنف أو الاقتتال والثأر، وترك الجلبة الشعبية والتداعيات السياسية، وجعل القضاء يأخذ مجراه.

وأكد د. المذحجي أن الكشف عن حقيقة قتلة الشهيد الحمادي، هي من ستجرفهم من الساحة الوطنية اليمنية إلى مزبلة التاريخ وقاع العمالة والجريمة السياسية بحق اليمن، وقال: "لقد ظل القتلة المأجورون طريقهم في مدن وأرياف الحجرية، فبدل أن يلجوا طريق الجريمة السياسية فقط، هاهم قد غرقوا في مستنقع الكراهية وباتوا قاب قوسين أو أدنى من تصنيفهم كجماعة إرهابية في مختلف المحافل الدولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى