متفرقات من البطولات الأوروبية

> موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

> * كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد اقتراب نهاية الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات مساء أمس الأربعاء .. وأكد الاتحاد على أن قرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال ستقام يوم الإثنين المقبل الساعة 2 ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

تهديدات أمنية قد تنقل "الكلاسيكو" إلى أرض محايدة

* كشفت تقارير إخبارية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد يلجأ إلى نقل مباراة "كلاسيكو الليجا" المقررة بين فريقي برشلونة وريال مدريد الأربعاء المقبل، إلى أرض محايدة بدلاً من الكامب نو في حال تزايدت حدة التوتر والمخاطر الأمنية حول هذه المباراة المرتقبة.. وسيبحث الاتحاد اليوم الخميس الخطوات التي ينبغي اتخاذها حول الكلاسيكو، وذلك في اجتماع لم يدع إليه برشلونة المسؤول عن تأمين ملعبه، ولا ريال مدريد الذي "لم ولن يطلب نقل هذه المباراة إلى ملعب حيادي، وسينفذ ما يأمره به اتحاد الكرة" .. وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر موثوقة في النادي "الملكي".

هدف صلاح المذهل يسيطر على صحف إنجلترا

* إهتمت الصحف البريطانية الصادرة صباح أمس الأربعاء، بتسليط الضوء على هدف محمد صلاح الرائع في مباراة ليفربول وريد بول سالزبورج النمساوي .. وكتبت صحيفة التايمز: "صلاح الخاص يختم على الاجتياح الإنجليزي .. 4 فرق من البريميرليج في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا" .. وخرجت صحيفة ديلي تيليجراف بعنوان "بهجة ثنائية .. ليفربول تأهل لدور الـ 16 بعد هدف صلاح المذهل، الذي منح الانتصار على سالزبورج".

جاتوزو : سأعيد نابولي لدوري الأبطال وأنشيلوتي بمكانة أبي

* حدد جينارو جاتوزو، المدير الفني الجديد لنابولي، أهدافه الأولى عقب توليه المهمة الفنية لفريق الجنوب الإيطالي، خلفًا لمدربه السابق كارلو أنشيلوتي .. وقال جاتوزو في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للنادي : "أنشيلوتي بمثابة الأب بالنسبة لي، إنه دائمًا قريب مني ويدعمني، لقد فاز بالكثير، وأنا لا يزال لدي الكثير لإثباته".

قبل أنسو فاتي .. أصغر المسجلين في دوري أبطال أوروبا

* قاد النجم الإسباني الشاب (أنسو فاتي) فريقه برشلونة لتحقيق انتصار تاريخي على منافسه إنتر ميلان الإيطالي في ملعب "سان سيرو"، وذلك بعدما سجل هدف الفوز في الوقت القاتل، من تسديدة عالمية في الزاوية الصعبة .. وبهذا الهدف أمسى المهاجم أنسو فاتي أصغر مُسجل في تاريخ منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ سجل الهدف وهو يبلغ من العمر 17 سنة و40 يوماً فقط، متفوقاً على صاحب الرقم القياسي السابق اللاعب الغاني (بيتير أوفوري كوايي) مهاجم أولمبياكوس اليوناني، الذي سجل أول هدف بعمر (17 سنة و194 يوماً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى