كأس العالم للأندية: مواجهة عربية قارية بين الهلال والترجي

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * تشهد الدوحة اليوم السبت، مواجهة عربية من العيار الثقيل، بين البطلين القاريين (الهلال السعودي والترجي التونسي)، وذلك ضمن الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2019 لكرة القدم، حيث يسعى الأول للبناء على أدائه القوي مؤخراً، والثاني إلى فك نحس الخروج من المباراة الأولى .. وستضمن هذه المواجهة، وهي الخامسة بين فريقين عربيين في مونديال الأندية، حضوراً عربياً في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى ثلاث فرق عربية هي : (الهلال بطل دوري أبطال آسيا) و(الترجي بطل دوري أبطال إفريقيا) في الموسمين الماضيين و(السد القطري) المضيف الفائز بصعوبة في المباراة الافتتاحية على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور الكاليدوني 3 - 1 في الوقت الإضافي (1 - 1 في الوقت الأصلي).

* ويلاقي الفائز في مباراة الترجي والهلال، (بطل أميركا الجنوبية فلامنجو البرازيلي) بقيادة المدرب السابق للهلال البرتغالي جورجي جيزوس في نصف النهائي، بينما سيكون الفائز من مباراة السد ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، على موعد في نصف نهائي ثانٍ مع (ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا)، وتقام مباراتا الدور الثاني (ربع النهائي) اليوم السبت على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة ضمن منافسات البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى حتى 21 ديسمبر.

* ويبدأ الهلال العائد هذا العام إلى زعامة الكرة الآسيوية بلقب ثالث في دوري الأبطال بعد انتظار لقرابة عقدين، مشاركته الأولى في مونديال الأندية، مدفوعاً بالأداء القوي الذي يقدمه منذ تعيين الروماني رازفان لوشيسكو على رأس جهازه الفني في أواخر يونيو الماضي.

* وخسر الهلال ثلاث مباريات فقط مع مدربه الجديد، في مسيرة تمكن خلالها من حصد اللقب الآسيوي، واحتلال المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري السعودي فارق نقطة عن الوحدة المتصدر، علماً بأنه خاض مباراتين أقل.

* وستكون مباراة اليوم الأولى بين الفريقين منذ فوز الترجي على الهلال 3 - 2 في دور المجموعات لبطولة الأندية العربية 2017، في طريقه الى اللقب .. ويأمل الترجي الذي توج بطلا لإفريقيا في الموسمين الماضيين على حساب الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في أن يتمكن من كسر متلازمة خسارته أمام فريق عربي في مباراته الأولى في مونديال الأندية بعد سقوطه أمام السد 1 - 2 في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

******السد القطري يخشى مفاجآت مونتيري

* ويخوض السد القطري اليوم أيضاً مواجهة أمام نظيره مونتيري المكسيكي ، ويحاول لاعبو الفريقين انتزاع بطاقة العبور للمربع الذهبي للبطولة، حيث أن الفائز منهما سيصطدم بليفربول الإنجليزي .. ويسعى لاعبو السد تحت قيادة مدربهم الإسباني تشافي هيرنانديز إلى الاستفادة من أخطاء المباراة الأولى أمام هينجين سبورت بطل كاليدونيا الجديدة في الدور الأول للبطولة والتي انتهت بفوز الفريق القطري بثلاثة أهداف لهدف.

* على الجانب الآخر، يبحث مونتيري عن تذكرة التأهل إلى نصف النهائي في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بينه وبين لاعبي المنافس، لذا فإنه سيخوض المواجهة بمنتهي الجدية، بحثًا عن هدف مبكر، يربك به حسابات السد، وستكون مواجهة اليوم السبت، هي الأولى بين الفريقين حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض من قبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى