بطولة انجلترا: إختباران سهلان لليفربول وليستر والسيتي يصطدم بأرسنال

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * يخوض كل من ليفربول المتصدر وليستر سيتي مطارده المباشر اليوم السبت، إختباراً سهلاً، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يستضيفان (واتفورد) الأخير، و(نوريتش سيتي) قبل الأخير على التوالي، فيما يصطدم مانشستر سيتي الثالث وحامل اللقب في العامين الأخيرين غداً الأحد بمضيفه أرسنال في قمة نارية.

* ويبدو ليفربول مرشحاً فوق العادة لتعميق جراح واتفورد الذي خسر في آخر 3 زيارات له لملعب أنفيلد رود 1 - 6 وصفر - 5 وصفر - 5، وتعزيز سجله القياسي والحفاظ على مشواره دون خسارة وعلى الأقل على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن ليستر سيتي مضيفه في المرحلة التاسعة عشرة.

* ولن يخوض ليفربول المرحلة الثامنة عشرة، أمام مضيفه وست هام يونايتد، بسبب مشاركته في (كأس العالم للأندية) التي تقام في دولة قطر حيث يخوض الأربعاء المقبل نصف النهائي أمام الفائز من مباراة ربع النهائي بين السد القطري المضيف ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وهي المواجهة التي ستضطره لخوض مباراة الثلاثاء ضد أستون فيلا في ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة بتشكيلة رديفة.

* ويواصل ليفربول سيره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول منذ 30 عاماً، بتحقيقه الفوز الـ 15هذا الموسم والـ 24 في آخر 25 مباراة (تعادل واحد) في الدوري، كما أنه لم يخسر في 33 مباراة متتالية في البريمر ليج، منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي، في يناير الماضي (28 فوزاً و5 تعادلات) وهي الاًطول له في دوري النخبة.

* وبدوره لن يجد ليستر سيتي، البطل المفاجأة عام 2016 ومفاجأة الموسم الحالي، أي صعوبة لتخطي عقبة نوريتش سيتي، وتحقيق فوزه التاسع على التوالي قبل أن يحل ضيفاً على مانشستر سيتي في المرحلة الثامنة عشرة السبت المقبل.

* وتتجه الأنظار غداً الأحد إلى ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن حيث تقام قمة المرحلة بين أرسنال التاسع وضيفه مانشستر سيتي الثالث والمبتعد بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر .. ويطمح رجال المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا إلى تضميد الجراح والانطلاق مجدداً لتحقيق الانتصارات سعياً إلى إنعاش الآمال الضئيلة في الدفاع عن اللقب، خصوصاً بعد إهداره ثماني نقاط في مبارياته الخمس الأخيرة التي سقط خلالها مرتين، آخرها أمام جاره اللدود وضيفه مانشستر يونايتد 1 - 2.

* ويواجه مانشستر سيتي ضغطاً كبيراً من (تشلسي الرابع) بفارق ثلاث نقاط، والذي يمتلك فرصة اللحاق بالسيتي اليوم السبت، عندما يستضيف بورنموث الخامس عشر في مباراة يدخلها رجال المدرب فرانك لامبارد بمعنويات عالية عقب حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى