بطولة إسبانيا: برشلونة والريال يسعيان لفك ارتباطهما قبل الكلاسيكو

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * يسعى برشلونة وريال مدريد لفك ارتباطهما والانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفاً على ريال سوسيداد اليوم السبت .. فيما يزور الثاني غداً الأحد مدينة فالنسيا المتوسطية لمقارعة فريقها ضمن المرحلة السابعة عشرة من "لا ليجا"، ويتساوى البلاوجرانا والمرينجي في عدد النقاط ولكل منهما 34 نقطة، مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، علماً أن مباراة "الكلاسيكو" المؤجلة التي تجمع بينهما ستقام الأربعاء المقبل .. ويدخل فريق برشلونة مباراته مع فريق ريال سوسيداد (الرابع برصيد 27 نقطة) بعد خوضه مواجهة صعبة الثلاثاء في سان سيرو، إنتهت بفوزه 2 - 1 وإقصاء إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي من دوري أبطال أوروبا، بفريق جله من الاحتياطيين.

* في المقابل لم تكن مباراة ريال مدريد أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي في المسابقة الأوروبية الأربعاء أسهل بكثير رغم فوزه 3 - 1، ويطمح الفريق الملكي بدوره إلى العودة من رحلته الساحلية، وفي جعبته النقاط الثلاث، لكن مضيفه فالنسيا (الثامن برصيد 26 نقطة) لن يكون لقمة سائغة، لا سيما بعدما خطف بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي لدوري الأبطال من فك "الأسد الهولندي" أياكس أمستردام.

* بدوره يأمل إشبيليه (الثالث بـ 31 نقطة) المحافظة على فارق النقاط الثلاث، على أقل تقدير، لمعادلتهما فيما لو نجح بالفوز على ضيفه فياريال (13 بـ 19 نقطة) وخسارتهما.

* ويستقبل أتلتيكو مدريد ضيفه أوساسونا وهدفه الأساس العودة إلى سكة الانتصارات التي فقدها في آخر ثلاث مباريات بعد تعادله مرتين وسقوطه خاسراً مرة كانت أمام برشلونة صفر - 1.

*****الكلاسيكو في موعده بحسب رئيس برشلونة

* من جهة أخرى أكد رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أن الكلاسيكو المؤجل أمام الشريك والغريم التقليدي ريال مدريد سيقام في موعده الأربعاء المقبل رغم دعوات للتظاهر من الحركة الانفصالية الكاتالونية "تسونامي الديموقراطية" .. وقال بارتوميو أمام وسائل الإعلام : "المباراة (المقررة الأربعاء في تمام الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش) ستقام في موعدها .. لن يتم تأجيلها مرة أخرى .. إنها مسؤوليتنا جميعاً لضمان إقامتها .. نحن نمر بوقت معقد في كاتالونيا، لكنه يسمح بممارسة كرة القدم".

* وكان من المقرر أن تقام المباراة بين قطبي الكرة الاسبانية على ملعب "كامب نو" في 26 أكتوبر الماضي، لكن مجموعات كاتالونية مؤيدة للإنفصال دعت الى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة احتجاجاً على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى