برشلونة يخسر نقطتين ويمنح الريال فرصة الصدارة قبل الكلاسيكو

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * سقط فريق نادي برشلونة (حامل اللقب) في فخ التعادل على أرض ريال سوسييداد 2 - 2 أمس السبت في المرحلة الـ 17 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فاتحاً الباب أمام غريمه ريال مدريد للإنفراد بالصدارة في حال فوزه اليوم الأحد على أرض فالنسيا.

* ولم يقدم برشلونة مباراة مقنعة، فقلب تأخره أولاً قبل أن يرضخ لمعادلة الفريق الباسكي الذي كان قريباً من تكبيد الفريق الكاتالوني خسارته الرابعة هذا الموسم .. برشلونة العاجز عن تحقيق فوزه الخامس توالياً، رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة الاربعاء المقبل في قمة "كلاسيكو" الدوري والمؤجلة من المرحلة العاشرة بسبب الأحداث الاخيرة في إقليم كاتالونيا.

* حصل الضيوف على ركلة جزاء بعد عملية شد من قبل لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس غير الموفق على المدافع دييجو ليورنتي، ترجمها ميكل أويارسابال عكس اتجاه الحارس الالماني مارك - أندريه تير شتيجن (12) .. وكاد برشلونة أن يعادل عبر مهاجمه الاوروجوياني لويس سواريز، لكن تسديدته البعيدة صدها الحارس اليكس ريميرو (15) .. لكن برشلونة عادل من هجمة مرتدة وتمريرة لسواريز وصلت إلى الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب سوسييداد السابق، لعبها ساقطة إلى يسار الحارس مسجلاً سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم (38) .. وقال جريزمان بعد المباراة : "لا أحتفل هنا بعدما أمضيت سنوات في هذا النادي وسجلت له الكثير من الاهداف".

* ومنح سواريز التقدم لبرشلونة للمرة الاولى مستفيداً من تمريرة مقشرة من الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، تابعها في المرمى الخالي (49) .. لكن سوسييداد عادل عبر السويدي الشاب الكسندر إيزاك بعد عرضية لاقى تير شتيجن صعوبة بإبعادها، فتهادت أمام إيزاك الذي تابعها سهلة في مرمى برشلونة (62).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى