بطولة انجلترا: صلاح يقود ليفربول للفوز وليستر يفشل في مواصلة الضغط

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى تعزيز صدارته للدوري الانجليزي لكرة القدم بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه واتفورد صاحب المركز الأخير 2 - صفر أمس السبت، في افتتاح المرحلة 17، فيما فشل ليستر سيتي الثاني في إبقاء الضغط عليه بتعادله 1 - 1 أمام ضيفه نوريتش سيتي .. في المباراة الاولى، سجل صلاح هدفين رائعين في الدقيقتين 38 و90 رافعا رصيده إلى تسعة أهداف على لائحة الهدافين، وإلى ثمانية أهداف في مرمى واتفورد أكثر الأندية التي هز شباكها في إنجلترا.

* ويسافر ليفربول صباح اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية حيث سيبدأ مشواره من نصف النهائي الأربعاء بمواجهة الفائز مونتيري المكسيكي .. ويخوض ليفربول ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة ضد فريق أستون فيلا بعد غد الثلاثاء حيث سيلعبها بتشكيلة رديفة .. وهو الفوز الثامن على التوالي والسادس عشر لليفربول في 17 مباراة هذا الموسم، فواصل سيره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول منذ 30 عاما، كما هو الفوز الـ 25 في آخر 26 مباراة (تعادل واحد) في الدوري، معززاً موقعه في الصدارة برصيد 49 نقطة، وأفضل انطلاقة له في الدوري في تاريخه.

* وهي المباراة الـ 34 دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في يناير الماضي (28 فوزا و5 تعادلات) وهي الاطول له في دوري النخبة، كما أنه لم يخسر على أرضه في الدوري، للمباراة الـ 49 على التوالي .. وتحديداً منذ سقوطه أمام كريستال بالاس في 23 أبريل 2017 .. وخلافاً لزياراته الثلاث الأخيرة، عندما مني بهزائم مذلة (1 - 6 وصفر - 5 وصفر - 5 على التوالي)، صمد واتفورد أمام ضغط واستحواذ لاعبي ليفربول بسبب الضغط العالي وكانت محاولاته أخطر بقيادة الإسباني جيرار دوليفو.

* وانتظر ليفربول الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل امام متذيل الترتيب، اثر هجمة مرتدة، وصلت خلالها الكرة إلى السنغالي ساديو مانيه في منتصف الملعب فلعبها خلف الدفاع لصلاح المنطلق من الخلف فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الإسباني كيكو فيمينيا قبل أن يسددها ببراعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بن فوستر (38) .. وطمأن محمد صلاح جماهير ليفربول بهدفه الثاني عندما استغل كرة سددها البديل البلجيكي ديفوك أوريجي برعونة، بعد تمريرة من مانيه فتهيأت أمام صلاح أمام المرمى فلعبها بروعة بكعب قدمه اليمنى بين ساقي المدافع كاباسيلي (90).

* وتوقفت سلسلة انتصارات ليستر المتتالية في الدوري عند ثمانية، بعد تعادله أمام ضيفه نوريتش، صاحب المركز ما قبل الاخير بنتيجة 1 - 1 ليبتعد بفارق 10 نقاط عن ليفربول في المركز الثاني .. وبات في رصيد ليستر 39 نقطة متقدماً بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الثالث بطل الموسمين الماضيين الذي يحل ضيفا على أرسنال اليوم الأحد في قمة المرحلة.

* وفي لندن، مني تشلسي بخسارة قاتلة وقاسية على أرضه أمام ضيفه بورنموث بنتيجة 1 - صفر بهدف لدان جوسلينج في الدقيقة 84 بفضل تقنية المساعدة بالفيديو "في آي أر" .. وتجمد رصيد تشيلسي عند 29 نقطة في المركز الرابع، متقدماً بفارق خمس نقاط فقط على شيفيلد الخامس والذي أسقط ضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 - صفر، وهو الفوز السادس لشيفيلد رافعا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً قبل استكمال المرحلة اليوم.

* كما وحقق بيرنلي الفوز بنتيجة 1 - صفر على نيوكاسل بفضل هدف المهاجم النيوزيلندي كريس وود (58).

* وتستكمل المرحلة اليوم الأحد بلقاء (مانشستر يونايتد مع ضيفه إيفرتون) .. فيما يحل توتنهام ضيفاً على ولفرهامبتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى