بدء فعاليات الدورة التحكيمية للسباحة بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش

> * بدأت صباح أمس في قاعة نادي وحدة عدن في الشيخ عثمان فعاليات الدورة التأهيلية لحكام رياضة السباحة في المحافظات المحررة والتي ينظمها الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية بدعم من الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري، وتقام في الفترة ما بين الـ 14 من ديسمبر وحتى الـ 18 منه، والتي يشارك فيها 30 حكماً من محافظات عدن ولحج وشبوة والضالع وتعز وحضرموت الساحل والوادي، حيث تهدف إلى تعريف الحكام بقوانين السباحة الخاصة بـ (السباحة القصيرة والسباحة في المياه المفتوحة) وغيرها من المنافسات، بالإضافة إلى توسيع قاعدة حكام اللعبة في كل المحافظات، التي شهدت فيها اللعبة تطوراً ملموساً، من خلال زيادة عدد المشاركين من منتسبيها في فروع المحافظات.

* وقد تلقى الحكام في اليوم الأول من الدورة بعض المعارف والمعلومات الجديدة، والتي تُعنى بمجال التحكيم، من خلال محاضرتي اليوم الأول والتي ألقى الأولى منها المحاضر والحكم المعروف ناصر سلامة، حيث قدم من خلالها نبذة مختصرة عن لعبة السباحة في الوطن، منذ نشأتها وتأسيسها، بالإضافة إلى شرح قوانين اللعبة، واحتياجات الحكام التي يجب أن تتوفر لإدارة المنافسات .. فيما تطرق المحاضر الثاني الكابتن القدير فؤاد ياسين في المحاضرة الثانية إلى أدوار وواجبات الحكام والمراقبين للمباريات وشرح بعض الأخطاء الشائعة التي غالباً ما يقع فيها الحكام، من أجل تصحيحها وعدم الوقوع فيها.

* وتأتي إقامة الدورة التي تقام بدعم الاتحاد الدولي للعبة، وضمن خطط وأجندة الاتحاد العام في العام الحالي، لتعريف الحكام بالمستجدات والقوانين المستحدثة للاتحاد الدولي للسباحة (fina) التي تتجدد بين وقت وآخر، ومن أجل الإسهام في إحداث نقلة نوعية في مجال السباحة على مستوى المشاركات الداخلية والخارجية، لأن تطوير الحكام من أساسيات تطور اللعبة.

* حضر الافتتاح خالد محسن الخليفي وكيل مساعد قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للسباحة، والأستاذ عبد الحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة، ود . جميل طربوش رئيس اتحاد عام الإعلام الرياضي، ونصر سوقي أمين عام اتحاد سباحة عدن، وناصر محمد عبد الله عضو الاتحاد العام للإعلام الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى