تواصل فعاليات الدورة التأهيلية لحكام السباحة في المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» علاء عياش

> تتواصل لليوم الثاني على التوالي في قاعة نادي وحدة عدن في الشيخ عثمان فعاليات الدورة التأهيلية لحكام لعبة السباحة في المحافظات المحررة والتي ينظمها الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية بدعم من الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري والتي تقام في الفترة بين 14 وحتى 18 ديسمبر الحالي في العاصمة عدن .. وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 حكما من مختلف المحافظات المحررة إلى تعريف الحكام بقوانين السباحة (في السباحة القصيرة والسباحة في المياه المفتوحة) وغيرها من المنافسات، وإلى تعزيز معارف المشاركين في الجوانب القانونية للعبة وإعدادهم لإدارة المسابقات المحلية بنجاح.

* وتضمن برنامج اليوم الثاني للدورة شرحاً مفصلاً لقوانين تحكيم السباحة وأدوار وواجبات الحكام والمراقبين للمباريات ، كما تم التطرق إلى بعض الأخطاء الشائعة التي غالباً ما يقع فيها الحكام لتصحيحها وعدم الوقوع بها مجدداً قدمها المحاضر فؤاد ياسين شمسان.

* هذا وتتواصل فعاليات الدورة صباح اليوم الثلاثاء بمحاضرات نظرية وشرح تطبيقي لمهام طاقم الحكام والمساعدين خلال المنافسات، وشروط نجاح الطاقم في أداء مهمته، والخروج بحصيلة جيدة من هذه الدورة التي ستختتم يوم غد الاربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى