الهلال السعودي وفلامينجو البرازيلي.. طموح التأهل لنهائي المونديال

> الدوحة «الأيام» متابعات

> * يخوض فريق الهلال السعودي، مساء اليوم الثلاثاء مواجهة قوية ومثيرة عندما يصطدم بنظيره فلامينجو البرازيلي في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة بقطر .. وسيحاول لاعبو الفريقين إنتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للعرس العالمي لذا فإن المواجهة لن تكون سهلة على لاعبي الفريقين.

* وكان الهلال قد انتزع بطاقة العبور لنصف النهائي، عقب فوزه على الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد، ضمن منافسات الدور الثاني للمونديال .. وفي حال تمكن الهلال من تحقيق الفوز على فلامينجو، فسوف يكون أول بطل من القارة الآسيوية يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية في تاريخه كحامل للقب بطولة دوري أبطال آسيا 2019، كما سيصبح الهلال أول ناد سعودي يتأهل لنهائي مونديال الأندية، مع العلم أنه لم يستطع أي من النصر أو الاتحاد تحقيق هذا الإنجاز، كذلك إذا تأهل الهلال للنهائي فسيكون أول ناد سعودي يضمن التتويج بميدالية في كأس العالم للأندية.

* ويعاني الهلال من غياب (محمد كنو) لحصوله على البطاقة الحمراء أمام الترجي ليغيب عن نصف النهائي، بينما عاد للزعيم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز ومحمد البريك وسيباستيان جيوفينكو من الإصابة، لتكتمل بذلك صفوفه .. وستكون مواجهة اليوم هي الأولى بين الفريقين حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض من قبل.

* وفي مباراة أخرى اليوم أيضاً لم يكن أي منهما يريد الوصول إليها، سيصطدم (الترجي التونسي والسد القطري) في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس .. ويلتقي الفريقان على ستاد "خليفة الدولي" بالدوحة، في مواجهة يمكن وصفها بأنها لقاء "تضميد الجراح"،

ويجمع مونديال الأندية بين الفريقين للمرة الثانية، حيث سبق وتقابلا في 2011، لكن المواجهة كانت في الدور الثاني وفاز السد.

* في المقابل، يخوض الترجي مباراة تحديد المركز الخامس للمرة الثالثة، في 3 مشاركات له، في مونديال الأندية حيث خسرها في نسخة 2011 أمام مونتيري، وفاز فيها بنسخة 2018 على جوادالاخارا بركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى