كأس الرابطة: إختبار سهل لكل من السيتي ويونايتد وتحد صعب لـ "رديف" ليفربول

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * يبدو فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في العامين الأخيرين وجاره مانشستر يونايتد مرشحين لتخطي ربع نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم عندما يلاقيان غداً الأربعاء أوكسفورد يونايتد وكولشيستر يونايتد من الدرجتين الثالثة والرابعة على التوالي، فيما يخوض رديف ليفربول تحديا صعبا أمام مضيفه أستون فيلا اليوم الثلاثاء، ويشهد الدور ربع النهائي قمة ساخنة غداً الأربعاء بين إيفرتون وضيفه ليستر سيتي.

* في المباراة الأولى، لن يجد مانشستر سيتي أي صعوبة في مواصلة مشواره، نحو اللقب الثالث على التوالي، والسابع في تاريخه، عندما يحل ضيفاً على أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة والذي أقصى مانشستر يونايتد من الدور الرابع لنسخة 1984، وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لرجال المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا لكونها تسبق مباراة أكثر أهمية أمام ليستر سيتي ثاني الدوري، حيث سيستضيفه السبت في قمة المرحلة الثامنة عشرة، على أمل الظفر بالنقاط الثلاث وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

* وفي المباراة الثانية، فرضت القرعة مواجهة تاريخية لكولشيستر يونايتد من الدرجة الرابعة أمام مانشستر يونايتد العريق، وبعد إقصائه توتنهام القوي في الدور الثالث بركلات الترجيح، يبحث الفريق المتواضع عن تحقيق مفاجأة مدوية أخرى بإخراج يونايتد في ملعبه الشهير "أولد ترافورد" .. وسيحاول مانشستر يونايتد استغلال عاملي الأرض والجمهور للعودة إلى سكة الانتصارات التي توقفت الأحد عند ثلاثة متتالية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه إيفرتون 1 - 1.

* وفي المباراة الثالثة، يخوض الفريق الرديف لليفربول تحديا صعبا عندما يحل ضيفا على أستون فيلا، وبعدما هدد ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8)، بالإنسحاب من ربع النهائي كون المباراة تسبق بـ 24 ساعة لقاء الـ "ريدز" مع مونتيري المكسيكي في نصف نهائي بطولة العالم للأندية في الدوحة، وافق بعدها على خوضها بفريق تحت 23 عاماً ومديره الفني نيل كريتشلي.

* ودرجت العادة أن تخوض الأندية الكبرى مسابقتي كأس الرابطة وكأس انجلترا بالفرق الرديفة، معززة بلاعبين من الفريق الأول، لكن مونديال الأندية وتصميم ليفربول على الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه، اضطر النادي إلى السفر إلى الدوحة بكامل نجومه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى