القانون الدولي الإنساني وسلامة الصحفيين في طاولة مستديرة بعدن

> عدن «الأيام»خاص

> بدأت، اليوم، في قاعة فندق "رويال إن" بخور مكسر فعالية لقاء (الطاولة المستديرة) للصحفيين والإعلاميين العاملين كمراسلين للصحف والقنوات والإذاعات الدولية والمحلية في اليمن.

ويهدف اللقاء الذي ينظمه الصليب الأحمر الدولي (ICRC) على مدى يومين إلى رفع وعي الإعلاميين والصحفيين والعاملين في مجال الصحافة والإعلام بشأن مفهوم القانون الدولي والإنساني وكيفية التعامل مع القانون الإنساني لحماية الصحفيين والإعلاميين.

وفي الجلسة الافتتاحية قدم ماتياس كيمبو، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن، لمحة سريعة عن القانون الدولي والأنشطة التي ينفذها الصليب الأحمر الدولي في اليمن، مؤكداً أن القانون الدولي يشكل دافعاً لعمل بعثة الصليب الأحمر الدولي، وأن حدود عمل البعثة يرتكز على عوامل أهمها: (الاحتياج والأمن والسلام)، مستعرضاً في ذات الوقت نشأة الصليب الأحمر الدولي والمنعطفات والمراحل التي مرت بها لجنة الصليب الأحمر الدولية.

إلى ذلك تحدث مندوب قسم الإعلام بالبعثة، علاء عصام، مستعرضاً مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وأعطي تعريفاً عن معنى إشارات الصليب والهلال الأحمر وتعريف مبادئ حرمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر، فيما قدمت مندوبة قسم الإعلام، ناتالي نبيل بكداش، عرضا عن الإطار القانون الدولي الإنساني، وتعريفاً للقانون الدولي وأهدافه.

وفي الجلسة الثانية تحدث مندوب قسم الإعلام عن سلامة الصحفيين وكيفية حماية القانون الدولي الإنساني للصحفيين، كما جرى خلال هذه الجلسة استعراض أفلام وثائقية عن مهام اللجنة الدولية وآخر عن نشاط اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم أيضاً الاستماع للأسئلة التي طرحها المشاركون أجاب عنها مندوب قسم الحماية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى