الحكم بإعدام عنصر وسجن آخر من تنظيم القاعدة في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> أيّدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين حكماً ابتدائياً بإعدام أحد عناصر تنظيم القاعدة أُدين باختطاف امرأتين أجنبيتين ورصد مواقع عسكرية لتفجيرها.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت، أمس الأول، برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار، بتأييد عقوبة الإعدام تعزيراً بحق (م. ص. ع) 42 عاماً رمياً بالرصاص حتى الموت.

ووفقاً لوكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد قضى منطوق الحكم بتأييد ما قضى به الحكم الابتدائي من إدانة المتهم بما نسب إليه في قرار اتهام النيابة العامة باشتراكه مع تنظيم القاعدة في القيام باختطاف امرأتين أجنبيتين "فرنسية وتونسية" من أمانة العاصمة وتسليمهما لعناصر تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب، وكذا رصد مواقع عسكرية بهدف تفجيرها، وتعقب سيارات البنك الدولي بهدف نهبها.

هذا، وقضت الشعبة الجزائية الاستئنافية الخاضعة للحوثيين بتعديل ما قضى به الحكم الابتدائي من عقوبة بحق مدان آخر (ع. ع. ح) 27 عاماً بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال الاختطاف والتقطع والنهب والتفجير لصالح تنظيم القاعدة، بحيث يلزم معاقبة المذكور بالحبس لمدة 20 سنة من تاريخ القبض عليه.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في فبراير العام الماضي بإدانة المتهمين بما نسب إليهما في صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة العامة بالاشتراك في عصابة مسلحة "تنظيم القاعدة" للقيام بأعمال إرهابية وإجرامية واختطاف أجانب وشخصيات اجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى