برشلونة وريال مدريد.. البحث عما لم يحدث منذ 4 سنوات

> برشلونة «الأيام» متابعات

> * عندما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت (عدن) ، سيكون موعدنا مع كلاسيكو جديد للأرض بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب "كامب نو" في قمة مؤجلة من الجولة الـ 10 من الليجا الإسبانية.

* ومع انتهاء المرحلة السابعة عشرة من المسابقة، يحتل النادي الكتالوني الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام النادي الملكي صاحب المركز الثاني، وربما تلعب مباراة اليوم الأربعاء، وهي الكلاسيكو الأول في إسبانيا في الموسم الجاري دوراً كبيراً في رسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم .. وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، لكن تقرر تأجيلها نظرا للمخاوف من توتر الحالة الأمنية في كتالونيا، عقب صدور أحكام بالسجن على خلفية تنظيم استفتاء غير قانوني في عام 2017 على استقلال الإقليم.

* ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم الأربعاء منافسة شرسة حيث تأتي في وقت يبدو فيه مستويي الفريقين متقاربين إلى حد كبير، والمواجهة هي رقم 179 بين الفريقين تاريخيًا في الليجا حيث يتعادل الاثنان في كل شيء، فاز الريال في 72 مواجهة من قبل .. ومثلهما لبرشلونة وتعادلا في 34 .. ويدخل البرغوث الأرجنتيني المتوج مؤخرًا بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، اللقاء بمعنويات مرتفعة وربما تحد خاص .. لأن ميسي لم يستطع التسجيل في الميرنجي في آخر مناسبتين بالليجا، ويسعى لإعادة التسجيل في شباك فريقه المفضل حيث يتصدر هدافي الكلاسيكو عبر التاريخ برصيد 18 هدفًا.

* وغاب عن خماسية برشلونة في ذهاب الموسم الماضي للإصابة، لكن عاد وشارك في العودة أساسيًا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 لكنه لم يسجل .. ويتطلع لرقم مميز وهو المواجهة رقم 42 ليعادل سيرجيو راموس في الأكثر ظهورًا بمواجهات الكلاسيكو.

* ويسعى رجال زين الدين زيدان لتحقيق الفوز، والذي سيكون الأول على البارسا في الليجا منذ 4 سنوات بالتمام والكمال عن آخر في موسم 2015 - 2016 .. وآخر فوز للنادي الملكي على كتيبة المدرب إرنستو فالفيردي في إياب موسم 2015، كان بنتيجة 2 - 1، ولم يعرف من حينها الميرنجي الفوز على البارسا في 6 مباريات، حيث تعادل في 2 وخسر في 4 مواجهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى