"نساء أبين" يناقش مشروع مناهضة العنف القائم على النوع

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقد اتحاد نساء اليمن فرع أبين، اليوم في مقره بزنجبار، اجتماعاً بمقدمي الخدمات واللجنة المجتمعية لمشروع مناهضة العنف القائم على أساس (النوع الاجتماعي)، الذي ينفذه اتحاد النساء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بما تم إنجازه خلال العام 2019م في الحد من الانتهاكات التي تتعرض لها النساء والأطفال، وإعداد خطة العمل لعام 2020م.

وأشارت أ. عديلة أحمد خضر، الأمين العام لاتحاد نساء أبين، إلى الدور الذي يقوم به الاتحاد في مجال مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، من خلال الخدمات التي يقدمها للنساء والأطفال والإبلاغ عن الانتهاكات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية للقبض على مرتكبي جرائم التحرش والاعتداء الجنسي وغيره من الأعمال التي تندرج في إطار العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

وأكدت أن الانتهاكات قلت إلى حدٍ ما نتيجة العمل المتواصل والمتابعة الدائمة وتفاعل أجهزة الأمن في مطاردة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، ووقوف رجال الأمن إلى جانب الاتحاد في عدة قضايا منها قضية الزواج المبكر، حيث تم منع إتمام حالة زواج مبكر لطفلة في أحد القرى بزنجبار.

وقالت أ. عديلة: "دورنا لم ينته عند هذا الحد.. سنضاعف الجهود بتعاون بقية منظمات المجتمع المدني في مناهضة العنف القائم على أساس النوع، وسنعمل على التنسيق مع الإعلام وأئمة المساجد لنشر الوعي المجتمعي بهذا الشأن، فالمجتمع الأبيني ذكوري ويرتكز على الرجل في التكوين الأسري، فإن تم توعيته وإرشاده سيتم القضاء على جميع الانتهاكات التي تمارس ضد النساء والفتيات والأطفال".

كما دعت الجميع إلى مضاعفة الجهود والعمل كفريق واحد لجعل 2020م عام القضاء على الانتهاكات والعنف بكافة أشكاله وصوره في محافظة أبين، مؤكدة سعي الاتحاد لتحقيق أهدافه وتجاوز الأخطاء التي عرقلت سيره سابقاً.

حضر اللقاء كل من: المحامية وفاء خضر مستشارة محافظ أبين للشئون القانونية، والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار غسان شيخ، ومدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الملازم أول محمد موسى البركاني، وعضو الهيئة الادارية ومنسق اللجنة المجتمعية أ. محفوظ فارع، وعدد من القيادات الأمنية والمدنية بزنجبار وخنفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى