أمين محلي أبين لـ«الأيام»: لن نسمح للفاسدين بإهدار المال العام

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> ذكر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد أن سحب 19 مليون ريال من قبل مكتب التعليم الفني بالمحافظة المخصصة للتغذية لطلاب المعاهد التقنية والفنية تم بتوجيهات من قبل محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم لصرفها بعد أن توقفت الدراسة في بعض المعاهد التقنية والفنية بالمديريات، وكان يجب الاستفادة من هذا المبلغ في شراء باص (كوستر) لنقل الطلاب وترميم وتأهيل بعض المعاهد.

وأكد الحامد في تصريح لـ«الأيام» أن مدير مكتب التعليم الفني بمديرية لودر احتج على عملية الصرف وقام بمتابعة الوزارة التي وجهت بوقف المبلغ، ولكن تم ذلك بعد أن جرى صرفه، وهذه الإشكالية سيتم عمل الحلول المناسبة لها من أجل سير الدراسة في المعاهد ولن نسمع بالعبث بالمال العام نهائيا.

وقال: "نحن نتابع عمل وأداء المؤسسات والمرافق الحكومية، وسيكون العام القادم عاما للبناء والتنمية وسيتم إجراء تغييرات واسعة النطاق للمدراء المتقاعسين عن أداء أعمالهم وإعطاء الفرصة للوجوه الشابة لكن بعد أن يتم تنفيذ اتفاقية الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة".

وتطرق الحامد لأوضاع مكتب الضرائب بالمحافظة، مشيرا إلى أن المكتب حقق إيرادات مرتفعة ويتم توريد مليون ومائة ألف ريال يوميا من ضرائب القات، "ونحن نتابع هذه الإيرادات ولن نسمح العبث بالمال العام والتوجيه للاستفادة منها في القطاعات الخدماتية والتنموية، حيث تم اعتماد مبلغ خمسين مليون ريال لقطاع الشباب والرياضة من ضرائب القات سنويا من أجل تسخيرها في شراء باصات للأندية وترميم وتأهيل مقار الأندية والملاعب الرياضية".

وأضاف الحامد "نحن وجدنا في هذا المنصب من أجل خدمة أبناء المحافظة وحل مشاكلهم ولن نقصي أحد أو نقف ضد أحد، وأبين حزبنا الأول والأخير، ولابد أن نبتعد عن المماحكات والمناكفات التي لا تخدم المحافظة ويكفي أبين ما مرت به من حروب ودمار وخراب ونزوح وتشرد، حان الأوان لعملية البناء والتنمية في هذه المرحلة".

وقال الحامد في ختام تصريحه "إن المسرحين والمبعدين عن وطائفهم يتم متابعة الجهات ذات العلاقة من أجل وضع الحلول المناسبة لقضيتهم"، موضحا أن ملفاتهم جاهزة ولم يبق سوى التعزيزات المالية من قبل الحكومة وتنفيذ التوجيهات الرئاسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى