دورة حكام سباحة المحافظات المحررة تختتم بنجاح كبير

> عدن «الأيام» علاء عياش

> أختتمت أمس الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية المبتدئة لحكام السباحة في المحافظات المحررة والتي أقيمت في قاعة المناسبات (ألف ليلة وليلة) التابعة لنادي وحدة عدن في الشيخ عثمان، والتي نظمها الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية، بدعم من الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية الأخ وزير الشباب والرياضة نائف البكري وذلك خلال الفترة من 14 ديسمبر وحتى الـ 18 منه في العاصمة عدن، وحاضر فيها المدربان القديران فؤاد ياسين شمسان وناصر مبروك سلامة .. وقد تم تعريف 30 حكماً من مختلف المحافظات المحررة في الدورة التي استمرت على مدى أربعة أيام ببعض الجوانب المتعلقة بالتحكيم وقوانين السباحة القصيرة والسباحة في المياه المفتوحة وغيرها من المعلومات التي تعزز معارف المشاركين في الجوانب القانونية للعبة وإعدادهم لإدارة المسابقات المحلية بنجاح، بالإضافة إلى شرح مفصل لقوانين تحكيم السباحة وأدوار وواجبات الحكام والمراقبين للمباريات والتطرق لبعض الأخطاء الشائعة التي غالبا ما تحدث لعدم تكرارها.

* وفي الحفل الختامي الذي إبتدأ بتلاوة آي من الذكر الحكيم، بعدها ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين كلمة أشاد فيها بدور قيادة اتحاد السباحة التي تعمل في ظروف صعبة وإمكانيات معدومة، والتي استطاعت من خلال الأيام الماضية إثبات حضورها بشكل متميز في العديد من المناشط والفعاليات المختلفة داخلياً وخارجياً مباركاً نجاح الدورة التي تعتبر حجر أساس في طريق النهوض والارتقاء برياضة السباحة التي شهدت نقلة نوعية في السنوات الاخيرة بفضل الجهود التي تقدمها قيادته.

* من جانبه حث مستشار وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي الحكام المنخرطين في الدورة إلى الاستفادة من العلوم والمعارف التي تلقوها في الدورة وترجمتها على الأرض من خلال العمل التطبيقي في البطولات القادمة، والمساهمة بفاعلية في تطور اللعبة .. مشيداً باهتمام الاتحاد الذي يعمل من تحت الركام في ظل افتقاده للبنية التحتية ولأبسط المقومات.

* وبدوره زف الأخ خالد الخليفي وكيل مساعد في وزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية بشرى سارة للسباحين وعشاق لعبة السباحة في عدن بأن الأيام القادمة ستشهد وبدعم من الاتحاد الدولي للسباحة إنشاء مشروع المسبح الأولمبي الصرح الكبير، والذي سيساعد على إقامة البطولات الرسمية بشكل مستمر وخاصة منافسات المسافات القصيرة والمتنوعة التي تحتاج وجود مسبح يخفف من الاعباء، واعداً الحكام والمدربين بتنظيم العديد من الدورات التدريبية في الفترة المقبلة، والتي تهدف لرفع مستوى اللعبة وإثبات حضورها القوي على المستويين المحلي والدولي.

* وعقب الحفل الذي أقيم بحضور رئيس الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي د. جميل طربوش، وعدنان مصطفى رئيس فروع مكاتب الاتحادات والاندية بوزارة الشباب والرياضة وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة، كما جرى تكريم محاضري الدورة وكل من كان له دور فعال في إنجاح الدورة.

* وفي سياق آخر ينظم اتحاد السباحة والألعاب المائية ضمن خططه وأجندته للعام الحالي عصر غد الجمعة في رصيف السواح بميناء عدن بالتواهي بطولة السباحة السابعة في المياه المفتوحة بمشاركة مجموعة كبيرة من السباحين من مختلف المحافظات حيث ستقام برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ودعم الاتحاد الدولي للعبة وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى