مونديال الأندية: هدف قاتل للبديل فيرمينو يؤهل ليفربول إلى النهائي

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * منح المهاجم البرازيلي البديل روبرتو فيرمينو فريق ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، التأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2019 لكرة القدم المقامة في قطر بتسجيله هدف الفوز على مونتيري المكسيكي 2 - 1 في الوقت بدل الضائع في نصف النهائي يوم أمس الأربعاء .. وتمكن فيرمينو الذي دخل في الدقيقة 85 بدلاً من البلجيكي ديفوك أوريجي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90+1، مضيفاً إياه إلى هدف سجله زميله الغيني نابي كيتا (12)، بينما جاء هدف مونتيري عبر الأرجنتيني روجيليو فونيس موري (14).

* وتأهل ليفربول إلى المباراة النهائية المقررة السبت ليلاقي فلامنجو بطل أميركا الجنوبية الذي فاز أمس بنتيجة 3 - 1 على الهلال السعودي في نصف النهائي الأول، بينما يلتقي الأخير والخاسر من مباراة أمس في مباراة تحديد المركز الثالث السبت أيضاً.

* وأبقى مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب عدداً من لاعبيه الأساسيين خارج التشكيلة، لا سيما قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أعلن ليفربول قبل المباراة أنه يعاني من عارض صحي، والمهاجمين البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه والظهير ترنت ألكسندر - أرنولد، بينما غاب لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم لمعاناته من إصابة عضلية.

* وتبادل الفريقان السيطرة على بداية المباراة، قبل أن يبادر ليفربول إلى التسجيل عبر (نابي كيتا) الذي وصلته كرة محكمة إلى داخل منطقة الجزاء بتمريرة بينية رائعة من المصري محمد صلاح، فانفرد ووضعها سهلة على يمين الحارس الأرجنتيني مارسيلو باروفيرو (12) .. لكن مونتيري سارع بعد دقيقتين فقط إلى معادلة النتيجة عبر فونيس موري الذي تهيأت الكرة أمامه على مسافة قريبة، ولم يواجه فونيس موري غير المراقب، أي صعوبة في إيداع الكرة الشباك.

* ودفع مدرب ليفربول يورجن كلوب بفيرمينو في الدقيقة 85، ليتمكن بعدها بفترة وجيزة من تسجيل هدف الفوز بكرة من داخل المنطقة اثر تمريرة من ألكسندر- أرنولد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى