تأسيس أول فرع لنادي القضاة الجنوبي في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
نوَّه الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي بأن النادي بصدد استكمال قوامه من خلال إنشاء فروعاً له في مختلف المحافظات، مؤكداً بأن المكتب التنفيذي للنادي قد قرر أن يتخذ من حضرموت قاعدة انطلاق ودافعاً نحو تحقيق المزيد من الأعمال والإنجازات الهادفة للدفاع عن حقوق القضاة القانونية ومطالبهم المشروعة بغية حصولهم على حياة كريمة تمكنهم من أداء رسالتهم في المجتمع وبما يسهم أيضاً في الحفاظ على هيبة القضاء واستقلاله وفي سيادة القانون وتحقيق العدالة.

تأسيس أول فرع لنادي القضاة الجنوبي في حضرموت
تأسيس أول فرع لنادي القضاة الجنوبي في حضرموت

جاء ذلك في كلمة القاضي ناظم حسين باوزير، الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي، أمس، خلال وقائع جلسات المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع لنادي القضاة الجنوبي في محافظة حضرموت، والذي جرى تنظيمه برعاية القاضي، د. علي ناصر سالم، رئيس مجلس القضاء الأعلى، وتحت إشراف المكتب التنفيذي للنادي، بحضور ومشاركة ما يزيد عن (70) قاضياً وقاضية من قضاة المحاكم وأعضاء النيابات العامة في المحافظة.

كلمة القاضي ناظم حسين باوزير
كلمة القاضي ناظم حسين باوزير

وأشار القاضي باوزير إلى أنه وبعد مرور فترة وصلت إلى نحو عقدين ونيف من الزمن، كُرست خلالها جملة من أعمال الظلم والتهميش والإقصاء والتمييز التي مورست ضد القضاة في الجنوب، وبالرغم من ذلك، إلا أن قضاة الجنوب رصوا صفوفهم ووحدوا كلمتهم في عام 2013م من خلال قيامهم بتأسيس كيان نقابي اجتماعي يضم في قوام عضويته أعضاء السلطة القضائية، وقد جرى تسميته لاحقاً باسم "نادي القضاة الجنوبي"، والذي تم عقد المؤتمر العام التأسيسي له بتاريخ 15 أغسطس 2013م.

وفي ختام أعمال المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع للنادي بحضرموت انتخب المشاركون في المؤتمر هيئة إدارية لفرع النادي برئاسة القاضي صالح علي السعدي، وعضوية كل من القضاة: عبدالله باعزب وخالد لرضي وفؤاد جابر وهاني بلحاف.

كما اختار المشاركون مندوبين لهم من قضاة المحاكم والنيابات العامة بحسب النظام الأساسي لتمثيلهم في المجلس العام لنادي القضاة الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى