نائب شرطة لحج: سنضبط كل المركبات غير المرقمة

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال نائب مدير شرطة السير بلحج، العقيد سعيد الصيادي، هناك قرار صادر من السلطة المحلية وشرطة عام المحافظة ينص على تنفيذ حملة أمنية لضبط أي سيارة أو دراجة نارية لا تحمل لوحة أو غير مسجلة في شرطة السير، و"نحن ننبه المخالفين بسرعة ترقيم مركباتهم و إلا سوف يتم ضبطهم".

وأوضح الصيادي، في تصريح صحفي، أمس الأول، أن لحج تعد المحافظة الوحيدة التي قامت بترقيم الدراجات النارية منذ أكثر من عشر سنوات واستمرت عملية الترقيم لما بعد الحرب في المحافظة، حيث تجاوزت عملية الترقيم للدراجات النارية أكثر من 2000 دراجة.

ولفت إلى أن شرطة السير قدمت تسهيلات لعملية الترقيم، لكن لم تكن هناك استجابة من قبل مالكي الدراجات النارية لعدم مبالاتهم رغم الأهمية الكبيرة للترقيم في الحفاظ على الأمن، إضافة إلى الأوضاع الصعبة التي يعاني منها بعض مالكي الدراجات النارية نتيجة عدم مقدرتهم على تحمل تكاليف عملية الترقيم، رغم المعالجات والإجراءات التي اتخذتها شرطة السير في هذا الجانب.

وأضاف العقيد الصيادي: "إن المركبات غير مرقمة تعد مخالفة كبيرة ترتقي إلى مستوى الجريمة، فقد استخدمت المركبات غير المرقمة لتنفيذ الجريمة تلو الجريمة في الفترات السابقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى