مونديال الأندية 2019: ليفربول يبحث عن لقب عالمي أول

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * يدخل ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2019 اليوم السبت باحثاً عن لقب عالمي أول في مواجهة فلامنجو البرازيلي في موسم يأمل في أن يرفع في ختامه لقباً آخر طال انتظاره وهو الدوري الإنجليزي الممتاز.

* يقدم الفريق الأحمر بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب أداء يعد من الأفضل له في الأعوام الأخيرة : فهو البطل المتوج للقارة العجوز، ومتصدر الترتيب في إنجلترا بفارق 10 نقاط مع انتصاف الموسم تقريباً ويبدو على المسار الصحيح لرفع لقب البطولة المحلية بعد انتظار دام ثلاثة عقود.

* مساء اليوم على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، سيكون ليفربول على موعد مع التاريخ بشقيه الماضي والحاضر : الثأر من فلامنجو الذي هزمه بثلاثية نظيفة على لقب كأس انتركونتيننتال (بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية) في ديسمبر 1981، وتدوين إسمه كثاني ناد إنجليزي يتوج بطلاً للعالم بالصيغة الحالية منذ مانشستر يونايتد عام 2008، وسيخوض فريق "الحمر" مباراة اللقب للمرة الثانية بالصيغة الحالية للبطولة، والأولى تعود إلى 2005 حين خسر أمام فريق برازيلي آخر هو ساو باولو بهدف نظيف.

* وشهدت مباراة ليفربول الحضور الجماهيري الأكبر في كأس العالم للأندية، التي انطلقت في قطر في 11 ديسمبر .. ويتوقع أن تمتلئ مدرجات ستاد خليفة الدولي عن آخرها في النهائي، لا سيما وأن الآلاف من مشجعي فلامنجو حضروا أيضاً نصف النهائي ضد الهلال.

****الهلال للتعويض بمركز ثالث

* يأمل الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا في تعويض خسارته في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية المقامة في قطر باحتلال المركز الثالث عندما يلاقي مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف اليوم السبت أيضاً .. وفي مشاركته الأولى في مونديال الأندية، بدا الهلال قادرا على تحقيق مفاجأة في مواجهة فلامنجو الذي يشرف عليه المدرب السابق للفريق السعودي، البرتغالي جورج جيزوس، تمكن الزعيم الآسيوي من مقارعة الفريق الأميركي الجنوبي، قبل أن يفرض الأخير واقعيته وسرعته في الشوط الثاني ، ويدك المرمى السعودي بثلاثة أهداف ويعبر إلى النهائي.

* وعلى رغم الخروج من نصف النهائي، يسعى الهلال الذي فقد في الموسم الماضي لقب الدوري السعودي لصالح النصر بعدما توج به مرتين تواليا، إلى تثبيت حضوره في المركز الثالث موندياليا، بعدما أخفق في أن يصبح ثاني فريق عربي يبلغ النهائي للعام الثاني تواليا، بعد العين الإماراتي الذي خسر نهائي نسخة 2018 على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى