بطولة إٍسبانيا: برشلونة والريال يعودان لكرة القدم بعد "كلاسيكو" الاحتجاجات

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * يعاود برشلونة وريال مدريد التركيز على كرة القدم، ومحاولة دخول عطلة الأعياد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني ، بعدما انتهيا من موقعة الـ "كلاسيكو" الحساسة أمنياً وسياسياً بتعادل سلبي رافقته احتجاجات شعبية .. وأقيمت مباراة الـ "كلاسيكو" الأربعاء في معقل برشلونة "كامب نو" وسط إجراءات أمنية مشددة، لكن اللقاء انتهى بتعادل سلبي هو الأول بين الغريمين في مختلف المسابقات منذ 177 عاما .. وكانت المباراة أقل مستوى مما كان متوقعاً، حيث لم يكن برشلونة ولا ريال مدريد في أفضل حالاتهما ، وكان الطرفان في النهاية سعيدين بعدم الخسارة لا سيما صاحب الأرض لأن النادي الملكي كان الطرف الأفضل، وكان يستحق الفوز بحسب مدربه زيدان.

* وبعدما طويا صفحة الـ "كلاسيكو" الأول لهذا الموسم، يدخل برشلونة وريال مدريد المرحلة الثامنة عشرة وهي الأخيرة قبل عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، وهما لا يزالان على المسافة ذاتها في الصدارة، مع فارق الأهداف لصالح النادي الكاتالوني، الذي يلتقي اليوم السبت على أرضه مع ديبورتيفو ألافيس في لقاء بمتناوله نظرياً، بما أن ضيفه يقبع في المركز الرابع عشر، وخسر مواجهاته الست الأخيرة مع "بلاوجرانا"، بينها نهائي الكأس المحلية عام 2017.

* من جهته ، يخوض ريال مدريد إختباراً أصعب على أرضه غداً الأحد ، في ختام المرحلة ، إذ يلتقي أتلتيك بلباو السادس، الذي لم يخسر سوى مرة في مبارياته الثمانية الأخيرة، بينها مباراة في الدور الثاني من مسابقة الكأس.

* وسيكون إشبيلية متربصاً للعملاقين (الكاتالوني والمدريدي) لمحاولة تقليص الفارق ، الذي يفصله عنهما ، إذ لا يتخلف عن الثنائي سوى بفارق خمس نقاط قبل زيارته اليوم السبت إلى مايوركا السابع عشر .. لكنه يواجه أيضاً ضغطاً كبيراً من خيتافي الرابع ، الذي يتخلف عن النادي الأندلسي بفارق نقطة واحدة قبل أن يحل اليوم السبت ضيفاً على فياريال الثالث عشر على غرار أتلتيكو الذي يحتل المركز الخامس بفارق نقطتين عن إشبيلية.

* ويلتقي اليوم السبت أيضاً (بلد الوليد مع فالنسيا) ، فيما يلتقي غداً الأحد ليجانيس مع إسبانيول ، وأوساسونا مع ريال سوسييداد ، وليفانتي مع سلتا فيجو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى