"سوبر" إيطالية ثانية بين يوفنتوس ولاتسيو في السعودية

> الرياض «الأيام» أ ف ب

> * تستضيف السعودية مساء اليوم الأحد للعام الثاني توالياً (مباراة كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم) التي ستجمع بين يوفنتوس ولاتسيو، وتأتي قبل نحو أسبوعين من استضافة المملكة كأس السوبر الإسبانية ضمن سلسلة من النشاطات التي ترغب من خلالها بتعزيز حضورها الرياضي عالمياً.

* ووصل فريق مدينة تورينو المتوج بطلاً للدوري المحلي في المواسم الثمانية الأخيرة، وفريق العاصمة لاتسيو حامل لقب كأس إيطاليا، إلى العاصمة السعودية تحضيراً للمباراة التي يستضيفها اليوم الأحد ملعب جامعة الملك سعود في الرياض بعدما أقيمت في الموسم الماضي في جدة، وانتهت بفوز يوفنتوس على ميلان بهدف وحيد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

* وأتاح لقب الموسم الماضي لنادي "السيدة العجوز" الإنفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في الكأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه، بينما يسعى لاتسيو هذا العام إلى التتويج للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2017 ، وقد وصل يوفنتوس الجمعة إلى الرياض بتشكيلة تضم غالبية نجومه، لا سيما رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا وليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني.

* وهي ليست المرة الأولى التي تقام فيها كأس السوبر الإيطالية خارج البلاد ، إذ درجت العادة على إقامتها في بلاد أخرى للترويج لكرة القدم المحلية، لا سيما في الصين وقطر خلال الأعوام القليلة الماضية .. ومن المقرر أن يمتد عقد إقامة كأس السوبر الإيطالية في السعودية لثلاثة مواسم .. وإضافة الى (كأس السوبر الإيطالية) ، ستستضيف السعودية مسابقة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم ، في الأعوام الثلاثة المقبلة بدءاً من يناير المقبل بمشاركة 4 فرق.

* وستقام الكأس الإسبانية بين الثامن من شهر يناير المقبل و12 منه على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وذلك بنظام جديد بمشاركة 4 فرق هي : برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، ومباراتي نصف نهائي تليهما مباراة نهائية بين الفائزين على الكأس السوبر .. وبموجب سحب القرعة ، ستجمع مباراتا الدور نصف النهائي بين (فالنسيا وريال مدريد) من جهة، و(برشلونة وأتلتيكو) من جهة أخرى.

* وجهز نادي يوفنتوس مفاجأة لعشاقه في الوطن العربي ، بعدما أصدر أول قميص كرة قدم في العالم تظهر عليه كتابات بالخط العربي العريق، من تصميم الخطاط السعودي المغربي الشهير شاكر كاشغري .. وسوف تكتب كلمة "يوفنتوس" بالخط العربي الكلاسيكي في تصميم فني داخل أرقام اللاعبين على القمصان مع إسم كل لاعب باللغة العربية أيضًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى