منع 3 من أعضاء اللجنة الأممية من دخول صنعاء وطردهم إلى الأردن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> منعت جماعة الحوثي ثلاثة من أعضاء بعثة الأمم المتحدة من دخول صنعاء، الخميس الماضي، وأجبرتهم على مغادرتها إلى الأردن، وفقاً لتصريحات صحفية أدلى بها المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش.

وقال الدبيش: "إن ثلاثة من أعضاء البعثة الأممية المشرفة على اتفاق السويد في محافظة الحُديدة مُنعوا من دخول صنعاء، وتم إرجاعهم بعد وصولهم بساعات".

وأضاف: "تم احتجاز الثلاثة في صنعاء، عقب إجازة قصيرة قضوها في بلدانهم".

وتابع: "إن الثلاثة تعرضوا لشتى أنواع المهانة، وتم نهب محتويات كانت بحوزتهم، بعضها متعلق بعملهم، ومنعوا من مغادرة المطار، قبل إجبارهم على العودة إلى العاصمة الأردنية عمان".

وأعرب الدبيش عن دهشته من امتناع كل من المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيتس، ورئيس لجنة إعادة الانتشار في الحُديدة الجنرال الهندي الفريق أبهيجيت جوها، عن الإدلاء بتصريح بشأن ما حدث.

وأوضح العقيد الدبيش "بأن الثلاثة الذين مُنعوا من العودة إلى عملهم، ضمن البعثة الأممية في الحُديدة، هم أكثر من رصد تجاوزات مليشيات الحوثي في المدينة، وأصروا على إدراج هذه التجاوزات وعرضها في اجتماعات الأمم المتحدة".

واستدرك الدبيش أن "إعادتهم من مطار صنعاء ربما تمت بالاتفاق والتنسيق مع جريفيتس، حتى لا يتم الكشف عن التعاون والتنسيق بينه والجماعات الانقلابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى