مدير عام سيئون: قطاع التعليم سيحظى باهتمام كبير للعام القادم 2020م

> سيئون «الأيام» خاص

> دشّن مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري، اليوم الأحد، بثانوية الصبان بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للاختصاصيين الاجتماعيين لمدارس التعليم الأساسي، والثانوي، ورياض الأطفال، والاحتياجات الخاصة والتعليم الأهلي تحت عنوان "نحو تعزيز وتحسين العمل الاجتماعي في مدارسنا"، وذلك للفترة من 22 - 25 ديسمبر 2019م الذي يأتي بتمويل من جمعية الطالب للتنمية الشبابية.

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه 76 اختصاصي واختصاصية اجتماعيين من مختلف مدارس التعليم بمديرية سيئون إلى تحسين الخدمة الاجتماعية وتطوير أداء الاختصاصيين وإكسابهم المعارف والخبرات في عمل الخدمة الاجتماعية المدرسية والقدرة على حل المشكلات المدرسية.

وفي بداية التدشين، ألقى مدير عام مديرية سيئون العامري، كلمة أكد في مستهلها بأن مشاريع قطاع التربية والتعليم حظيت باهتمام كبير من قِبل السلطة المحلية بالمديرية التي تأتي ضمن مشاريع البرنامج الاستثماري للعام الجاري 2019م، مشيراً إلى أنه سيحظى باهتمام آخر للعام القادم 2020م ضمن تلك المشاريع الاستثمارية لدعم العديد من مدارس التعليم والتي من شأنها تحسين البيئة التعليمية.

ونوه إلى أن الوضع الذي تعيشه البلد يمر بمنعطفات وتحولات يتحتم على الأخصائيين تكثيف جهودهم وأدوارهم بنطاق مدارسهم التعليمية. مشيداً في ختام كلمته بالشراكة والجهود التي تبذلها جمعية الطالب للتنمية الشبابية وتدخلاتها النوعية والإيجابية في تحسين بيئة التعليم ورفع كفاءة الاختصاصيين الاجتماعيين بمدارس المديرية.

من جانبه، أعرب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون، خالد بلفاس، عن شكره للسلطة المحلية وجمعية الطالب للتنمية الشبابية على دعمهم المتواصل للمكتب في مجال الدورات والأنشطة اللاصفية، مستعرضاً عدداً من المشاريع التي ستقدم لمدارس التعليم بالمديرية في العام الجاري 2019م والعام القادم 2020م.

حضر افتتاح التدشين رئيس قسم التوجيه أحمد خباة، ورئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون فؤاد باعباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى