النفط: نعمل على مد أنبوب للتصدير من قطاعات في شبوة ومأرب

> عدن «الأيام» خاص

> نفت وزارة النفط والمعادن أي أعمال لمد أنبوب نفط من مأرب إلى شبوة، كاشفة في الوقت ذاته عن مشروع لمد أنبوب للنفط الخام ليربط بين قطاع 5 وقطاع 4 ضمن إطار محافظة شبوة.

وفي رد تلقته «الأيام» من وزارة النفط حول خبرها المنشور في العدد 6699 يوم 19 ديسمبر تحت عنوان "تكتم عن مد أنبوب نفط من شبوة إلى مأرب".. أكدت الوزارة أن أنبوب النفط الجاري تنفيذه يهدف إلى إعادة تشغيل قطاعات نفطية في مأرب وشبوة وتصدير إنتاج هذه القطاعات عبر الأنبوب الجاري تنفيذه.

وعملا بحق الرد الذي كفله قانون الصحافة والمطبوعات رقم 25 لسنة 1990م تنشر «الأيام» توضيح الوزارة موضوع الخبر كما ورد:

"إن وزارة النفط تعمل بشفافية وتنشر أخبارها وأنشطتها التنموية أولا بأول على موقعها الإلكتروني، وتوافي وسائل الإعلام بمجمل أنشطتها وتعمل بشكل واضح وعلني ولا يوجد أي تكتم لأي مشروع تقوم بتنفيذه، كما أن الفيديو المنشور هو توثيق وتغطية ترويجية وإعلامية لأعمال تنفيذ خط أنبوب النفط الخام ضمن نطاق محافظة شبوة الذي يربط قطاع 5 وقطاع 4 الكائن في نفس المحافظة، وتقوم شركة انتراكس الشرق الأوسط بتنفيذ هذا المشروع والتي تعتبر من الشركات المتخصصة في هذا المجال وقد قامت بتنفيذ العديد من المشاريع المماثلة في الجمهورية اليمنية".

"ومن حيث التصميم والإشراف على تنفيذ المشروع، تقوم على ذلك شركتان متخصصة في هذا المجال وهي الشركة الصينية (CPE) وشركة (ILF) الاستشارية اللتان نفذنا مشاريع كثيرة حول العالم، ولا توجد أية شركات تركية أو قطرية تقوم بتنفيذ ذلك العمل وهو ما يوضح لكم بأن المعلومات التي وردت في الخبر المنشور قد جانبت الحقيقة جملة وتفصيلا حيث إن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن البدء بتنفيذ المشروع في موقعها الرسمي وتم تداول الخبر في الكثير من الصحف والمواقع الإخبارية في ذلك الوقت، كما نود الإشارة إلى أن هناك أنبوب نفط خام تم مده منذ سنوات طويلة مضت يربط بين حقول مأرب حقول شبوة".

"ان مشروع مد خط أنبوب النفط الخام من قطاع 5 إلى قطاع 4 غرب عياد يعتبر من أهم المشاريع الاقتصادية للبلاد وخيارا حتمياً وإستراتيجياً تبنته الحكومة اليمنية لإعادة تشغيل القطاعات النفطية الإنتاجية 18 مأرب، 5 جنة،51 في محافظتي مأرب وشبوة وتصدير كافة الكميات المنتجة من تلك القطاعات الإنتاجية عبر ميناء النشيمة البترولي، الذي تم إعادة تأهيله مطلع العام 2018م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى