إحصائية مثيرة توضح الفارق بين هجوم ريال مدريد وبرشلونة

> مدريد «الأيام» متابعات

> * يعيش فريق ريال مدريد أزمة هجومية واضحة في الفترة الأخيرة، التي تسببت في تراجعه للمركز الثاني في سلم الترتيب خلف غريمه التقليدي برشلونة بفارق نقطتين، بعد أن كان يملك فرصة كبيرة للإنفراد في الصدارة خلال آخر 3 جولات.

* وسقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام كل من فالنسيا وبرشلونة و(أتلتيك بيلباو) في مباراة الأمس ، ولم يسجل سوى هدف وحيد فقط في تلك المواجهات، مما يوضح أنه يعاني من مشاكل هجومية، وبالأخص في اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

* وسجل ريال مدريد 33 هدفاً فقط في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي بعد انقضاء 18 جولة بمعدل أقل من هدفين في المباراة الواحدة، ورغم أنه ثاني أقوى خط هجوم في البطولة بعد برشلونة، إلا أن هذا الرقم لا يعكس الجودة التي يتمتع بها الفريق الملكي.

* ومشكلة ريال مدريد الرئيسية تكمن في ترجمة الفرص إلى أهداف، أي أن الفريق يقدم أداء هجومياً ممتازاً في بناء اللعب ووضع المهاجمين في أماكن مناسبة للتسجيل، لكن دائماً ينقصه التركيز أمام المرمى والدقة في التسديد، وما يؤكد ذلك أن ريال مدريد يملك أسوأ نسبة تحويل الفرص إلى أهداف في الدوري الإسباني، حيث انه الأكثر محاولات على المرمى بواقع 17 محاولة في كل مباراة، لكنه لا يسجل سوى 1.8 هدف في المباراة الواحدة.

* فيما يملك برشلونة أقوى خط هجوم في الليجا برصيد 47 هدفاً، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة، وذلك رغم أن الفريق الكاتالوني يحتل المرتبة السابعة في البطولة من حيث عدد المحاولات على المرمى .. ويخلق برشلونة 12 محاولة في كل مباراة فقط، ورغم ذلك، تمكن من تسجيل 14 هدفاً أكثر من النادي الملكي، وهذا يوضح نقطتين في غاية الأهمية .. الأولى أن مهاجمي البرسا يمتلكون حساً تهديفياً عالياً، وافتقار مهاجمي الريال لهذه الميزة.

* وسنجد أن كريم بنزيما وحده من يمر بحالة جيدة نسبياً، فقد سجل 12 هدفاً خلال 18 جولة، وأقرب لاعب إليه هو سيرجيو راموس المدافع بـ 3 أهداف .. بينما على الجانب الآخر يملك برشلونة أكثر من هداف من الطراز الرفيع، يأتي على رأسهم ليونيل ميسي برصيد 13 هدفاً، ثم يليه لويس سواريز بـ 10 أهداف، كذلك يملك أنطوان جريزمان 6 أهداف، حتى أرتورو فيدال الذي لا يشارك كثيراً تمكن من تسجيل 5 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى