سلسلة إصابات وبداية نارية في يناير .. ماذا ينتظر ليفربول؟

> لندن «الأيام» متابعات

> * بطل أوروبا يستعد لاستئناف مشواره المحلي بعد خوض ليفربول منافسات مونديال الأندية والتي توّج بها "الريدز" للمرة الأولى في تاريخه على حساب فلامنجو البرازيلي ، حيث يحتل رجال يورجن كلوب صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه (ليستر سيتي) بجانب امتلاك متصدر الترتيب مباراة مؤجلة أمام ويستهام .. كلوب أعلن في وقت سابق ، أنه سيخوض العديد من المباريات الصعبة والقوية، خلال الشهر الجاري، ويناير العام الجديد ، فالبداية ستكون بمواجهة ليستر سيتي في سهرة الخميس المقبل في قمة الأسبوع التاسع عشر .. ليفربول سينتهي من مباراة ليستر سيتي وسيخوض تحدياً آخر على ملعبه "أنفيلد" هي مواجهة وولفرهامبتون بعد يومين فقط من مباراة ليستر.

* مواجهة وولفرهامبتون لن تكون سهلة خاصة أن الخصم استطاع أن يهزم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في آخر نسختين على ملعبه وبين جماهيره في الدور الأول بهدفين دون رد .. ومع بداية العام المقبل سيستضيف ليفربول على ملعبه فريق شيفيلد يونايتد، والذي استطاع أن يحقق نتائج مفاجئة، مما جعل النادي الصاعد للدوري هذا الموسم بين الكبار يحتل المركز الخامس حتى الآن.

* وسيكون أمام ليفربول العديد من المباريات (النارية والكلاسيكية) بداية بمواجهة الغريم والجار اللدود (إيفرتون) في الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي .. وليفربول سيخوض في يناير مباراتين ناريتين بخلاف مواجهة إيفرتون، عندما يواجه توتنهام هوتسبير في قمة الأسبوع الـ 22 بخلاف مباراة الغريم مانشستر يونايتد في الأسبوع التالي، وسيختتم ليفربول مباريات يناير بمواجهة صعبة أمام وولفرهامبتون على ملعب الأخير.

* ومع ضغط المباريات في الآونة الأخيرة تعرض ليفربول لعديد من الضربات المتتالية على صعيد الإصابات بداية بإصابة المدافع جويل ماتيب، ولحقه المدافع الآخر ديان لوفرين .. وغياب ماتيب ولوفرين حتى الآن جعل كلوب في وضع محرج نظرًا لتواجد مدافعين فقط في التشكيل وهما : فيرجيل فان دايك وجو جوميز، وبالطبع لا يرغب كلوب في الحصول على ضربة مماثلة مثل ما حدث في مباراة مونتيري المكسيكي في مباراة نصف النهائي بمونديال الأندية، عندما واجه بطل المكسيك بالمدافع جو جوميز بجانبه جوردان هندرسون والذي لعب في الجانب الدفاعي نظرًا لإصابة فان دايك .. أما في وسط الملعب فالإصابات في ليفربول ضربت الأعمدة الأساسية في الفريق من خلال البرازيلي فابينيو والذي تعرض للإصابة في مباراة نابولي بدوري أبطال أوروبا حيث سيغيب حتى بداية العام المقبل بسبب معاناته بإصابة في الكاحل.

* الضربات من حيث الإصابات تواصلت بغياب (جيجي فينالدوم) عن المشاركة في مونديال أندية العالم بسبب الإصابة في مباراة واتفورد الأخيرة في الدوري بجانب انضمام أليكس أوكسليد تشامبرلين والذي أصيب في الكاحل خلال مباراة فلامينجو ليعلن يورجن كلوب بأن إصابة لاعبه ليست بالسهلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى