لقاء تشاوري لتعزيز نظافة المدن وحماية البيئة بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

> نظمت وحدة النظافة والتحسين بمديرية القطن محافظة حضرموت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية وصندوق النظافة والتحسين بوادي حضرموت والصحراء، أمس، لقاء تشاوريا لقيادات العمل الإداري والمجتمعي بالمديرية لتعزيز دور السلطة المحلية والمجتمع المدني في نظافة المدن وحماية البيئة.

وأشار أبو بكر باذيب، رئيس قسم الدائرة الفنية بصندوق النظافة والتحسين بوادي حضرموت والصحراء، إلى أن خطة الصندوق 2020 - 2023م تهدف إلى الاهتمام بالمدن الرئيسية، مؤكداً أن مدينة القطن حظيت باهتمام كبير خصوصاً في جانب التشجير، ومشيداً بجهود مدير الوحدة بالقطن ومستوى الخدمات فيها.

لقاء تشاوري لتعزيز نظافة المدن وحماية البيئة بالقطن
لقاء تشاوري لتعزيز نظافة المدن وحماية البيئة بالقطن

وتطرق علي عبد القادر بارجاء، استشاري خدمات نظافة وبيئة، إلى جملة من ملوثات البيئة وطرق مكافحتها، مبدياً إعجابه بمستوى النظافة في شوارع القطن التي تعتبر المدخل الرئيس للوادي.

كما أثري اللقاء بالمداخلات والمقترحات الهادفة من قِبل المشاركين والتي تركزت حول النظافة ومكبات القمامة وحماية البيئة والاهتمام بالسلامة المهنية لعمال النظافة، وكذا وضع حلولاً لانتشار النفايات وما تسببه من أمراض بسبب حرقها، وانتشار البعوض والذباب والمطالبة بتوفير آلة رش حديثة وحمامات داخل المدينة، ومكافحة الكلاب الضآلة وتكثيف التوعية، قام المعنيون بالرد عليها والخروج بتوصيات هادفة لتعزيز نظافة المدينة وتحسينها وحماية البيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى