بطولة إنجلترا: السعادة تغمر أنشيلوتي بعد بدايته المثالية مع إيفرتون

> لندن «الأيام» أ ف ب

> كان المهاجم الشاب دومينيك كالفرت لوين على الموعد مجددا وقاد ايفرتون ومدربه الجديد الايطالي كارلو أنشيلوتي إلى الفوز على مضيفه نيوكاسل بنتيجة 2-1 بتسجيله ثنائية أمس السبت ضمن المرحلة 20 من الدوري الانجليزي.

ومنح كالفرت لوين (22 عاما) ايفرتون الفوز في المرحلة السابقة حين سجل الهدف الوحيد في اللقاء امام بيرنلي في الدقيقة 80، ليواصل تألقه ويهدي أنشيلوتي انتصاره الثاني في مباراتين مع الـ "توفيز".

كما هو الفوز الـ50 لأنشيلوتي في 78 مباراة في الدوري الإنجليزي وبات خامس أسرع مدرب يبلغ هذا الحاجز في البريمر ليج.

وعين إيفرتون أنشيلوتي مدربا السبت الماضي خلفا للبرتغالي ماركو سيلفا، وسبق له تدريب تشلسي بين عامي 2009 و2011 حقق خلالهما الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسمه الاول مع النادي اللندني.

وأعرب أنشيلوتي، عن سعادته بالفوز قائلاً "الفريق لعب بشكل جيد، أشعر بالرضا، كانت مباراة صعبة، نيوكاسل ضغط كثيرا ولكننا فزنا بفضل الشكل الجيد الذي ظهرنا به".

وأوضح "نريد خوض مباريات جيدة، أن نحاول اللعب بشكل طيب، هذا هدفنا، بالتأكيد مركزنا في جدول الترتيب مسألة مهمة لكن علينا التركيز على مباراتنا التالية".

فيما أشاد الواعد كالفرت لوين (22 عاما) بأنشيلوتي قائلا "إنه مدرب رائع سبق له العمل مع لاعبين رائعين وبالنسبة لي كلاعب شاب فهي أفضل تجربة ممكنة".

وأضاف "نحن بصدد العودة إلى حيث كنا نريد التواجد بعد بداية المخيبة والتي لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، وكان من المهم أن نعود على السكة الصحيحة".

ورفع ايفرتون رصيده الى 25 نقطة وصعد إلى المركز العاشر مؤقتا بالتساوي مع نيوكاسل الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر.

وافتتح كالفرت-لوين النتيجة بعدما وصلته الكرة على باب المرمى بعد تسديدة من زميله الايسلندي جيلفي سيغوردسون، ارتطمت بأحد لاعبي نيوكاسل فتهيأت أمامه قبل أن يسكنها الشباك (13).

ورفع نيوكاسل أداءه بعد الهدف وكاد أن يدرك التعادل عندما توغل الهولندي ييترو فيليمس بطريقة رائعة داخل المنطقة، ومرر الكرة الى البارجوياني ميجيل ألميرون الا ان كرته ارتدت من القائم الايمن، قبل أن يتابعها أندي كارول في المرمى الا ان الحكم ألغاه بداعي تسلل على الاخير (29).

وواصل أصحاب الارض ضغطهم وسدد السويسري فابيان شار كرة صاروخية عن الجهة اليمنى تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد بصعوبة (38).

وحصل فريق "ماجبايس" على ما أراده في الشوط الثاني وعادل الارقام بهدف مميز لشار، بعد أن رفع فيليمس كرة ثابتة عن الجهة اليسرى الى داخل المنطقة، مهدها كارول برأسه أمام السويسري الذي تابعها "على الطاير" بيمناه من مسافة قريبة (56).

وانتظر "توفيز" ثماني دقائق فقط قبل أن يتقدموا بالنتيجة مجددا بعدما افتكوا الكرة في منتصف الملعب وانطلقوا في هجمة مرتدة، وصلت على إثرها على الجهة اليمنى الى البرازيلي ريشارليسون الذي مررها عرضية زاحفة الى كالفرت-لوين القادم من الخلف فتابعها في الشباك بسهولة (64) رافعا رصيده الى ثمانية اهداف في الدوري هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى