الحكومة تتبرأ من اتفاقيات الجبواني مع تركيا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد مصدر مسئول في حكومة الشرعية اليمنية أن التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية "ولا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً للانطلاق نحو البناء والتنمية وإعادة الإعمار".

وكان وزير النقل بحكومة الشرعية اليمنية، صالح الجبواني، كشف الأسبوع الماضي أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره التركي يقضي بتشكيل لجنة فنية (يمنية ـ تركية) تمهيداً لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق اليمنية في المرحلة المقبلة، بحسب ما جاء في حوار مع الجزيرة نت، نشر الليلة الماضية.

وقال الجبواني: "اتفقنا أثناء زيارتي إلى الشقيقة تركيا مع وزير النقل التركي جاهد طورهان، على تشكيل لجان فنية يمنية - تركية مشتركة لدراسة الملفات المتعلقة بقطاع النقل البحري والجوي والبري في اليمن، وكيفية تقديم الدعم لهذا القطاع واستثمار الأشقاء الأتراك فيه.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن المصدر الحكومي قوله إن "تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسئولة، ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية"، مؤكداً حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي، وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي.

وجدّد المصدر التزام الحكومة وجميع أعضائها برؤية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقاً للمصالح الإستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

وتتهم أطرف سياسية في حكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وزيري النقل صالح الجبواني، والداخلية أحمد الميسري، بالعمل على إفشال اتفاق الرياض بالخروج على الشرعية، والتنسيق مع جماعة جهات معادية للتحالف العربي، وخدمة أجندات خارجية تتبناها قطر وتركيا وإيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى