تواصل إضراب المعلمين في بعض مدارس دوعن

> دوعن «الأيام» خاص

>
يوصل عدد من المعلمين في بعض مدارس مديرية دوعن الإضراب عن التدريس الذي دعت إليه نقابة المهن التعليمية والتربوية بمديرية دوعن للمطالبة بحقوق المعلمين، الأمر الذي إلى شل العملية التعليمية في بعض المدارس.

وكانت نقابة المهن التعليمية والتربوية بدوعن عقدت لقاء حضره بعض المعلمين الثابتين والمتقاعدين والمتعاقدين والإدارات المدرسية وإصدار بيان احتوى على ثمان نقاط من بينها تشكيل هيئة إدارية جديدة للنقابة فرع دوعن، ويضاف لهم أعضاء لجنة متابعة حقوق المعلمين بدوعن مع استبدال المستقيلين بأعضاء جدد.

وأكد الحاضرون وقوف جميع المعلمين والإداريين والمتعاقدين والمتقاعدين خلف رئيس النقابة أ. عبدالعزيز باحفظ الله، والمطالبة له بسرعة تفريغه لتفعيل العمل النقابي في المديرية، كما طالب الحاضرون بإعادة النظر في موقع مكتب إدارة التربية والتعليم بالمديرية إما بالعودة للمكتب الرئيسي؛ كونه في الوسط، أو ببناء مكتب جديد في مكان مناسب للجميع أو الاستفادة من المدرسة الفارغة الموجودة في بضة مع توفير مواصلات للموجهين حسب النظم والقانون، وفي حالة تعامي إدارة التربية بالمديرية والمحافظة وعدم حسم القضية قضائياً، فإنه يحق لهم، حسب قولهم، إقامة وقفات احتجاجية بالمديرية والمحافظة أمام مكاتب التربية.

كما أكد الحاضرون على "مشروعية الإضراب لاسيما أن فرع نقابة دوعن هو من دعا إلى تعليق الإضراب في العام الماضي وأعطينا الحكومة مهلة كافية، ولكن بسبب تهميش الحكومة لمطالب المعلمين العادلة فإننا نعلن فك التعليق وإعادة الإضراب الشامل والمفتوح حتى ننال جميع حقوقنا المشروعة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى