ورشة لتعزيز الأمن والحماية في إصلاحية المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، نظمت مؤسسة السجين الوطنية، أمس، الورشة التعريفية الخاصة بمشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في إصلاحية المكلا بمحافظة حضرموت.

وتطرقت الورشة التي استهدفت الأجهزة القضائية والأمنية، إلى تحسين الوضع المالي للسجناء والسجينات في مدينة المكلا البالغ عددهم نحو (413) سجيناً وسجينة، من خلال تدريبهم وتأهيلهم في (24) دورة حرفية ومهنية بعد خروجهم من السجن خلال العام الجاري 2020م.

وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت، فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، على أهمية هذه الورشة النوعية والاهتمام بفئة السجناء من خلال تدريبهم وتأهيلهم وانخراطهم في سوق العمل عقب خروجهم من السجن، ودورها في الحد من انتشار الجرائم.

وأعلن القاضي الجفري أن العام الميلادي الجديد 2020م سيشهد عدداً من المشاريع التوعوية للحد من تفشي ظاهرة القتل والاغتيال والأعمال التخريبية بين أوساط المواطنين، ونشر روح المحبة والسلام والمحافظة على الاستقرار والسكينة العامة في أرجاء حضرموت.

وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات، بما فيها التعاون المشترك لاستخراج تصاريح عمال وموظفي ومدربي المشروع من الجهات الرسمية، واعتماد مناهج التدريب لدى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، إلى جانب تنفيذ المسح الميداني للمستفيدين في إصلاحية المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى