مقتل 13 في معارك شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> بعد هدوء متقطع استدام لأقل من أسبوع شنت جماعة الحوثي هجومين منفصلين ليلة أمس الأول على بتار ومواقع شمال شرق وادي صبيرة.

فقد حاولت جماعة الحوثي في هجومها الأول التقدم نحو بتار لتدور معارك عنيفة بين الجانبين استمرت لأكثر من ساعة، على إثرها ردت المقاومة الجنوبية بهجوم عنيف فاق ما كانت تتوقعه جماعة الحوثي واستطاعت من خلاله كسر الهجوم ومقتل وجرح العشرات بين بتار ومحطة الصواملية وشرق الجسر المودي إلى أطراف حبيل عبيد وحبيل يحيى.

لتجدد هجومها الثاني بعد فترة منفصلة نحو مواقع للواء الشهيد وليد سيف سكرة ولواء زكريا قابوس في شمال شرق الجب، على إثره تم استدراجهم إلى وسط وأطراف وادي صبيرة ليتم مفاجأتهم بنيران كثيفة من مختلف المواقع التي تؤمن موقع الجب الإستراتيجي من الجهة الشمالية، ليتحول وادي صبيرة إلى مقبرة للغزاة بعد مقتل أكثر من 13 عنصرا وجرح ما يقارب 22 آخرين.

وذكرت مصادر بأن قوات المقاومة الجنوبية (الدعم والإسناد الحربي) قد شنت بالمدفعية والدبابات قبل وبعد مغرب الإثنين الماضي هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في منطقة الجوافية والشامرية والصواملية، أدى إلى تكبدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأفاد مصدر أن المواجهات مثلت درساً جديداً قاسياً على المليشيات الحوثية بعد أن تكبدت أكثر من 24 قتيلا وما يقارب من 35 جريحا وعددا من الآليات العسكرية منها طقمان وتدمير مدفعية هون وأكثر من 6 مدافع مورتر وخسائر أخرى لم يتم رصدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى