القوات الجنوبية تصد هجمات حوثية على مناطق بالضالع

> الضالع «الأيام» طارق القحطاني

> تمكنت المقاومة الجنوبية والمشتركة، في ساعات مبكرة من ليلة أمس الأول، من صد هجوم للقوات الحوثية على باب غلق في قعطبة بالضالع.

وقد أكد مصدر عسكري أن القوات الحوثية شنت هجوماً مباغتاً على مواقع القوات المشتركة في تبة الخزان، ولكام الذرة، ومواقع أخرى تقع جنوب وشمال لكمة القراميد شمال الضالع.

وباتباع نفس الإستراتيجية العسكرية التي تتخذها القوات المشتركة في مواجهة حرب العصابات، قامت القوات الجنوبية بتخفيض الكثافة النارية من مواقع الرد على مواقع الهجوم، لتتحرك مجاميع من القوات الحوثية لإسقاط المواقع الجنوبية، وبعد اقترابها وتقدمها إلى مناطق منخفضة، أطلقت القوات الجنوبية النيران بكثافة هائلة من مختلف أنواع الأسلحة واستطاعت قتل وجرح العشرات من عناصر الحوثي وإفشال الهجوم كلياً.

كما قامت القوات الجنوبية بقصف تجمعات للحوثيين في بيت الشرجي ومثلث الفاخر، وأحبطت تسللاً إلى سوق الفاخر وخلفت العشرات من القتلى والجرحى.

وعلى صعيد منفصل، حاولت القوات الحوثية الهجوم على منطقة وادي صبيرة والجب غرب منطقة حجر بالضالع، وقام سلاح الدبابات التابع للقوات الجنوبية بتدخل مباشر وقصف تجمعين: الأول في شعب النمر شمال صبيرة، والآخر في مزرعة دواجن الجوافية.

وأكد مصدر عسكري إصابة التجمعين إصابة مباشرة مما أدى إلى تدمير آليات عسكرية ومقتل وجرح عدد من عناصر الحوثي.

تجدر الإشارة إلى أن مدفعية المقاومة الجنوبية عاودت، صباح أمس، قصفها لمواقع القوات الحوثية في العرايف وغرب صبيرة، وأكدت مصادر أنها خلقت ارتباكاً كبيراً في صفوف قوات الحوثي وأجبرتها على التراجع، ووقف إعادة انتشار قواتها التي كانت تنوي شن هجوم على المواقع الجنوبية في بتار وصبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى