الصحة العالمية تدعم مستشفى ابن خلدون بأجهزة ومعدات طبية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
ذكر مدير عام مستشفى ابن خلدون، د. محسن مرشد، أن منظمة الصحة العالمية دعمت المستشفى خلال الأيام الماضية بـ 88 صنفاً من التجهيزات والمعدات، والتي شملت مولداً كهربائياً سعة 400 كيلو وات وجهاز أشعة ديجتال رقمية تدخل لأول مرة لمستشفى حكومي، إضافة إلى مكينة تحميض وجهاز (إيكودبلر)، وجهاز (أوترا ساون)، وآلة تخدير، وأجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة مراقبة المرضى، ومعدات الجراحة العامة، ومعدات العظام، ومعدات العمليات القيصرية، إضافة إلى معدات جراحية للأنف والحنجرة.

وقال مرشد: "إن هذا الدعم المقدم من قِبل منظمة الصحة العالمية جاء بناءً على طلبات قدمت مسبقاً بالاحتياجات الضرورية للصحة العالمية"، مشيراً إلى أن العديد من تلك التجهيزات الحديثة، والتي سوف تدخل حيز العمل حال استكمال أعمال التركيبات سيتم تشغيلها من قِبل كادر محلي.


وأوضح أن من أولويات مطالب المستشفى توفير جهاز للأشعة المقطعية وسيارات إسعاف؛ كون السيارات المتوفرة دائمة الأعطال، لتلبية احتياجات حركة النقل التي تتم في المستشفى بصورة مستمرة خلال الـ 24 ساعة، مشدداً على ضرورة رفد المستشفى بأشعة مقطعية واستكمال إنشاء مبنى مركز غسيل الكلى الذي يعد ضروريا للحاجة الماسة إليه من قِبل المواطنين بالمحافظة الذين يضطرون للتوجه إلى محافظة عدن كل خميس وإثنين من أجل غسيل الكلى.

وأردف مرشد قائلا: "طالما يوجد في مستشفى ابن خلدون مبنى للغسيل الكلوي هو بحاجة للاستكمال، فمن الضروري رفده بالأجهزة والمعدات المطلوبة حتى يؤدي دورة في خدمة المرضى من أبناء المحافظة".
وتمنى مرشد من وزارة الصحة أن تتبنى مهمة استكمال المشروع خاصة وأن كل المحافظات يوجد فيها غسيل كلوي ما عدا محافظة لحج التي تعد كبيرة ومترامية الأطراف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى