هيئات رئاسة الانتقالي تناقش تقارير تقييم الأداء في اجتماعها السنوي

> عدن «الأيام»

> عقدت هيئات رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت اجتماعها السنوي الثاني تحت شعار "نحو تطوير العمل المؤسسي والارتقاء بفاعلية وأداء هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي".

اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية والقائم بأعمال رئيس المجلس الذي ترأس الاجتماع، قال إن اللقاء "له أهمية أخرى باعتبار أننا نقف في منعطف تاريخي بعد اتفاق الرياض الذي نتج عنه الاعتراف الدولي والإقليمي بالمجلس الانتقالي والجنوب وقضيته العادلة"، لافتا إلى أن هيئات المجلس يعد مناسبة مهمة للتقييم الدقيق لأداء هيئات المجلس ومدى التنسيق المشترك بينها وتعزيز النجاحات وتلافي أي قصور قد يبرز في بعض الأداءات.

وأكد اللواء بن بريك أن الأيام القادمة ستكون حافلة بالنشاط والعمل الدؤوب وتحتاج إلى مزيد من العمل السياسي والتنظيمي توحيد الصف والكلمة.
وتمنى في ختام كلمته النجاح للاجتماع والخروج بقرارات تتناسب والمرحلة القادمة.

أ. أحمد حامد لملس أمين عام هيئة رئاسة المجلس رحب في كلمته بأعضاء هيئات رئاسة المجلس وقال إنه على الرغم من الفترة القصيرة من عمر المجلس منذ إنشائه إلا انه حقق الكثير على المستويين المحلي والدولي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي وبفضل العمل الجاد والمسئول الذي تضطلع به هيئات المجلس.

وأضاف: "إن هذا الاجتماع هو للتقييم الموضوعي لأداء كافة هيئات المجلس وتقييم عام مضى والتحضير لعام آت بخطط على مستوى أعلى من الأداء والتطوير وبأسلوب جديد وبالشكل الذي يتناسب مع مقتضيات المرحلة الراهنة ويبرز الدور الهام للأمانة العامة كجهاز تنفيذي لهيئة رئاسة المجلس في ربط العمل التنظيمي بحيث يحقق نتائج إيجابية حيث لا يمكن النجاح إلا بانسجام تلك الهيئات لتحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب".

وأكد لملس أن التقرير الذي سيقدم في الاجتماع سيحظى بنقاش جاد ومسئول والوصول إلى نتائج تسهم في تطوير مستوى الأداء خصوصا في هذه المرحلة التي يمر بها الجنوب بعد اتفاق الرياض.

وفي الاجتماع الذي حضره أ. لطفي شطارة، والمحامية نيران سوقي نائبا رئيس الجمعية الوطنية وعضوا هيئة رئاسة المجلس، واللواء سالم السقطري مساعد الأمين العام، وأعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية الوطنية، ورؤساء دوائر الأمانة العامة، ورؤساء القيادات المحلية بالمحافظات ونوابهم، استعرض أ. منصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية التي قامت على تنظيم الاجتماع ملخص التقرير التقييمي لهيئات المجلس الانتقالي للعام 2019م، حيث أشار إلى الجهد الكبير الذي تم بذله لإنجاز هذا التقرير والصعوبات التي واجهت الدائرة التنظيمية في إعداده.

ونوّه منصور زيد إلى أن التقرير وضع بهدف تقييم الأداء وتعزيز الإيجابيات ومعالجة جوانب القصور إن وجدت، وقدّم شرحا عن آليات إعداد التقرير وأبرز الملاحظات التفصيلية لأداء هيئات المجلس حيث شمل التقرير التقييمي والسياسات والنشاطات والفعاليات لهيئات المجلس التي تم تنفيذها والتوافق فيما بينها وبين لوائح المجلس.
بعد ذلك فتح باب النقاش وإبداء الملاحظات حول التقرير التقييمي ووضع المقترحات الهادفة إلى الارتقاء بالنشاط التنظيمي للعام الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى