جزوليت: الشرعية مخترقة ومعركة السعودية ضد الإخوان مصيرية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال أستاذ القانون الدولي والإعلامي المغربي البروفيسور، توفيق جزوليت، إن الشرعية اليمنية فقدت شرعيتها وباتت مخترقة في كل مؤسساتها العسكرية والسياسية لصالح تنظيمات إرهابية ومتطرفة.

وأضاف، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لنضع الأمور في سياقها التاريخي والواقعي، في ظل أوضاع تتسم بالغموض، والمماطلة. الرئيس هادي أثبت فشله منذ توليه رئاسة اليمن التي تحولت إلى رئاسة الشرعية مرات عديدة، وحان الوقت لكي يتنحى، ويظل الصراع قائماً مع الإصلاح الإخواني".

وتابع: "الشرعية فقدت شرعيتها لأنها مخترقة في عمق مؤسساتها السياسية والعسكرية من قبل القاعدة والإصلاح والدواعش، وتبني سياستها على انتهاك حقوق الإنسان والفساد. ولا يختلف اثنان أن التحالف العربي الذي تقوده الرياض على بينة من فلتان الشرعية، وفشلها.. فلماذا هذا الصمت المطبق؟!".

وأردف: "المملكة العربية السعودية قاب قوسين من تحقيق فشل ثانٍ في تدخلها في الشأن اليمني. فشلت في إطار التحالف العربي في حسم الحرب ضد الحوثي بعد مضي خمس سنوات، وهي مقبلة على فشل ثانٍ (إذا لم تأخذ موقفا حاسماً باعتبارها راعية اتفاق الرياض)، مما يزيد من حجم التكهنات والخوف والترقب وانعدام الثقة بين الأطراف المتحاربة".

واختتم: "المعركة ضد مليشيات الإصلاح مصيرية، وهي مفتاح الحسم النهائي، لأن الاستمرار في السكوت فرصة لتماديهم، إذ الذي أخذ بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة.. فماذا أعد أو يعد الانتقالي لما بعد الخامس من شهر فبراير؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى