د. بن سليم: نقوم بطباعة الكتاب وتوصيله لمخازن التربية ولا دخل لنا بوجوده بالشوارع

> عدن «الأيام» محمد أحمد النعماني

> أعلن مدير الإدارة التنفيذية لمطابع الكتاب المدرسي بالعاصمة المؤقتة عدن د. محمد عمر بن سليم، اليوم، أن مؤسسة مطابع تسير بخطى واثقة في أداء مهامها رغم محاولات التشويه التي تتعرض لها المؤسسة بعد أن استطاعت تحويل الإدارة التنفيذية من صنعاء إلى عدن وسحب البساط من تحت سيطرة الحوثيين.

وقال د. بن سليم، أثناء اجتماعه بمقر المؤسسة بخورمكسر مع عدد من مراسلي الصحف والمواقع الإعلامية: "نشاط مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ينحصر بالقيام بأعمال الطباعة ولا نقوم بأي نشاط تجاري؛ بل بطباعة الكتاب المدرسي باتفاقيات مع وزارة التربية والتعليم"، مشيراً إلى أن هناك حملة ظالمة "يحاول من خلالها البعض اتهام المؤسسة ببيع الكتب في الأسواق، في وقت نحن في المؤسسة ليس لنا أي دخل بانتشار الكتب في الشوارع، في حين أن نشاط المؤسسة هو طباعة الكتب فقط وليس للمؤسسة أي نشاط تجاري".

وصرّح أن "الجميع سيشهد خلال الأيام القادمة نقلة نوعية في المؤسسة من كل النواحي سواء في البنية التحتية أو الطاقة الإنتاجية"، لافتا إلى أن إجمالي عدد الكتب المدرسية المطبوعة في المؤسسة بلغت (10678989) كتاباً من إجمالي الكتب المدرسية المطلوبة والمحددة في العقد بحوالي 20 مليون كتاب بنسبة إنجاز بلغت 56 %، بينما بلغ عدد العناوين المطبوعة في المؤسسة 62 عنوانا من إجمالي عدد العناوين المحددة في العقد والبالغ عددها 135 عنوانا بنسبة 64 %.

وقال د. بن سليم: "إن إجمالي عدد الكتب المطبوعة في عدن بلغ (7533593) كتاباً من إجمالي الكتب المدرسية لفرع عدن (12233693) بنسبة إنجاز 62 %".

وفيما يتعلق بنشاط فرع المؤسسة في حضرموت، أضاف د. بن سليم أن "عدد الكتب المطبوعة بلغ (3145496) كتاباً من إجمالي الكتب المطلوبة والمحددة بالعقد بـ (6790565) بنسبة إنجاز 64 %، بسبب تأخر فرع حضرموت في تنفيذ الخطة، حيث تم طباعة 20 عنوانا في عدن لمصلحة فرع حضرموت قابلته مساهمة فرع حضرموت في طباعة 5 عناوين لمصلحة فرع عدن"، منوها إلى أن الخطة كانت كلفتها المادية 8 مليارات ريال لإنتاج 19 مليون كتاب، جرى إنتاج 11 مليون كتاب منها بقيمة 4 مليارات كتاب.

واختتم مدير الإدارة التنفيذية لمطابع الكتاب المدرسي تصريحه قائلاً: "إن الأعوام القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في الإنتاج، وسيبذل قصارى جهده لتحديث مطبعة المعلا، إلى جانب مطبعة المنصورة التي جرى تحديثها في وقت سابق"، مطالبا الحكومة برفع ميزانية طباعة الكتاب بما يتواكب مع ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، والعمل على تحديث الآلات والبنية التحتية للمؤسسة والتي أثبتت أنها من أفضل المرافق الناجحة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى