عقب نزول لجنة انتهاكات حقوق الإنسان لسجن بئر أحمد..

> الإفراج عن 2 من السجناء بناء على أوامر النيابة

> عدن «الأيام» خاص
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان أمس الأول نزولاً ميدانياً إلى إصلاحية سجن بئر أحمد في عدن، بهدف الاطلاع على أوضاع نزلاء السجن.

وخلال النزول التقى فريق عمل اللجنة الوطنية المتمثل بكل من القاضية صباح أحمد العلواني والقاضية جهاد عبدالرسول والطاقم المرافق لهما، بنائب مدير السجن عبدالله عبدالواحد الرجاعي والذي ثمن ما تبذله اللجنة من جهود لمتابعة أوضاع السجناء.

وأوضح فريق عمل اللجنة الوطنية لنائب مدير السجن بأن نزولهم قد جاء عطفاً على تلقي اللجنة الوطنية بلاغات بشأن انتشار وتفشي حمى الضنك بين نزلاء السجن، فضلا عن بلاغات أخرى تلقتها اللجنة من أهالي بعض السجناء بشأن قيام بعض نزلاء السجن بالإضراب عن الطعام.


من جهته بيّن نائب مدير السجن بأنه كانت هناك فعلا ثلاث حالات لثلاثة سجناء أصيبوا بحمى الضنك وتم نقلهم لمستشفى الجمهورية، لغرض تلقي العلاج اللازم ليتم بعدها إعادتهم إلى السجن.

وعن إضراب السجناء عن الطعام فقد اشار نائب مدير السجن لفريق عمل اللجنة إلى أن هناك عددا من نزلاء الإصلاحية قاموا بتنفيذ الإضراب عن الطعام، احتجاجا منهم على عدم الإفراج عنهم بالرغم من وجود أوامر سابقة.

الجدير بالاهتمام أن فريق عمل اللجنة الوطنية كان قد قام، وفي إطار زيارته لإصلاحية سجن بئر أحمد، بزيارة مباشرة إلى عنابر السجناء والجلوس مع الثلاثة السجناء الذين كانوا قد أصيبوا بحمى الضنك، حيث أفادوا بأنه تم نقلهم للمستشفى بغرض تلقي العلاج حال إصابتهم بذلك، وأنهم يتمتعون حاليا بصحة جيدة.

كما قام فريق عمل اللجنة الوطنية بالجلوس مع السجناء الذين قاموا بتنفيذ إضرابهم عن الطعام، حيث أوضحوا لفريق عمل اللجنة بأن البعض منهم قد صدرت أوامر بالإفراج عنهم إلا أن تلك الأوامر لم يتم تنفيذها حتى اللحظة، كما استمع فريق اللجنة الوطنية لباقي السجناء والذي طالبوا بسرعة النظر في قضاياهم.

وقد تم الإفراج عن اثنين من السجناء بحضور فريق عمل اللجنة الوطنية، بناء على أوامر إفراج صادرة لهم من قبل النيابة الجزائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى