إتلاف 5800 كرتون عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب

> أُتلف أمس بمدينة عدن 5800 كرتون من عصير الجوافة ماركة "توب فروتي" بإشراف أعضاء المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ولجنة مشكلة من الجمارك.

ويأتي إتلاف العصائر استمراراً لجهود المفوضية الجنوبية وحرصها الدائم للإشراف والمتابعة لشحنات المواد الغذائية المستوردة عبر ميناء المنطقة الحرة بعدن ومدى سلامتها للاستهلاك الآدمي.

الجدير بالذكر أن المفوضية الجنوبية قامت بدور بارز في عملية حجز شحنة العصائر (25900) كرتون موزعة في ست حاويات، تم خروج ثلاث حاويات منها بتصريح من هيئة المواصفات ووصلت الى مخازن التاجر، وأكدت على ضرورة حجز الكمية والتحفظ عليها وأخذ عينات منها من قبل هيئة المواصفات لفحصها في المختبر، وبعد مرور أسبوع من عملية فحص الكمية المتواجدة في مخازن التاجر اتضح أن العصائر سليمة، بموجب تقرير الفحص من هيئة المواصفات.

أما شحنة العصائر المتواجدة في ساحة الجمارك في الميناء والبالغ عددها 12900 كرتون فقد تم فرز السليم منها، وتم أخذ عينات منه وفحصه في مختبر هيئة المواصفات الذي أظهر سلامة الكمية والمقدرة بـ 7100 كرتون، والكمية المتبقية (5800 كرتون) هي التي أصيبت بالبلل والفساد وتم إتلافها أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى