فعالية تأبينية لكروان لحج الفنان عبدالكريم توفيق

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أحيا مكتب الثقافة بمحافظة لحج، أمس، فعالية تأبين الفنان الراحل عبدالكريم توفيق فقيد الحركة الفنية بحضور محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، وقيادات في وزارة الثقافة، والعديد من المبدعين والأدباء والفنانين بمحافظتي عدن ولحج، وجمع من المواطنين، وأسرة الفقيد الراحل.


وأكد محافظ لحج على دعم قيادة السلطة المحلية لأسرة الفنان الراحل وجميع مبدعي لحج، مشيراً إلى أن الفقيد الفنان عبدالكريم توفيق فنان متفرد أبدع وكرّس جهده في سبيل أن تظل لحج ساحة للغناء والطرب الأصيل، وكان موفقاً في مشواره الفني وأطرب الجماهير بفنه الراقي، من واقع انتقائه للكلمات التي وهبها من روحه ليصل بصداها إلى أسماع وقلوب محبيه.

من جانبه، قال وكيل وزارة الثقافة، نجيب سعيد ثابت: "إن الفقيد هو صاحب الصوت الفريد الشجي المترنم، له ومضات الكمان، وحلاوة الناي، عرف كيف يتغنى به، فأسعد جمهوره، ومنذ أن كان طفلاً وهو يصنع شخصيته الفنية المستقلة".


وأجمعت العديد من الكلمات في الفعالية على دور الفنان الراحل كروان لحج عبدالكريم توفيق في مختلف المراحل الفنية التي قدم فيها أروع الأغاني التي لا زالت خالدة في الذاكرة منذ بداية مشواره الفني في الصغر 1958م، وحتى وفاته في 30 أكتوبر 2019م، مؤكدين على أهمية جمع تراث الفنان الفقيد.

هذا، وعرض خلال فعالية التأبين عرض سينمائي عن الفقيد الراحل، كما صدر عن الفعالية كتيب احتوى العديد من الكلمات والمرثيات والعديد من الوثائق الخاصة بالفقيد، كما أعلنت وزارة الثقافة في ختام فعالية التأبين اعتماد درجة وظيفية لنجل الفقيد محي الدين عبدالكريم توفيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى