وزارة التربية تتهم النقابة بعدم الالتزام بنتائج لقاء رئيس الوزراء

> عدن «الأيام» خاص

> أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ملتزمة بنتائج الاجتماع مع رئيس الوزراء، د. معين عبد الملك، بخصوص إضراب المعلمين، وأنها على استعداد تام لتنفيذ جوانب اختصاصها، حرصاً منها على استئناف العملية التعليمية على وجه السرعة وعودة المعلمين والطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية، في بلاغ صحفي وزعته إدارة الإعلام التربوي بالوزارة على وسائل الإعلام، إن الوزارة قد حددت ممثلها في اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ مخرجات اجتماع رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن الوزارة بانتظار نقابة المعلمين لتكليف ممثل عنها في اللجنة الوزارية المشكلة لتنفيذ مخرجات الاجتماع "وهو لم يحدث حتى اليوم"، لافتاً إلى أن "عدم تكليف النقابة لممثل عنها سيضر بمصلحة المعلمين".

وأكد المصدر أن "النقابة للأسف الشديد تراجعت عن التزامها برفع وتعليق الإضراب ولم تصدر أي بيان للمعلمين بتعليق الإضراب اعتباراً من يوم غد الأحد 2 (اليوم)، فبراير 2020م، وهو ما يؤكد عدم رغبتها في الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء في الاجتماع الذي عقد الأربعاء الماضي".

واستغرب ما يثيره بعض النقابيين من أن مسؤول الموارد البشرية يرفض تعليمات رئيس الوزراء المباشرة، وكذا مسؤول المالية.. مؤكداً أن النقابة "تماطل وتعلق عجزها في تنفيذ مخرجات الاجتماع على الآخرين".

واختتم المصدر تصريحه بأن الكرة في ملعب النقابة وننتظر منها إصدار بيان برفع أو تعليق الإضراب، "تنفيذاً لما جرى الاتفاق عليه في الاجتماع مع رئيس الوزراء، وحرصاً على استمرار العملية التعليمية حتى لا يؤثر على أبنائنا وبناتنا الطلاب من ضياع عامهم الدراسي بالكامل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى