صلاح وفيرمينو يقودان ليفربول لسحق ساوثهامبتون

> لندن «الأيام» متابعات

> * واصل ليفربول سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تغلبه مساء اليوم السبت على ضيفه ساوثهامبتون، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد، وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 25 .. وسجل رباعية ليفربول كل من أليكس أوكسليد تشامبرلين (47) وجوردان هندرسون (60) ومحمد صلاح (72 - 90) ، وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول الترتيب ، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 31 نقطة ، ليتراجع إلى المركز الـ11.

* واعتمد ساوثهامبتون على الضغط العالي وتضييق المساحات على لاعبي ليفربول في الشوط الأول ، التي شهدت استحواذ الريدز على الكرة ولكن دون وجود أي خطورة تذكر على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

* وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة ، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47 ، بعد تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء من قبل تشامبرلين لم يتحرك مكارثي للتصدي لها .. وسجل صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 54، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل،

وأضاف هندرسون الهدف الثاني لليفربول ، في الدقيقة 60 بعدما مرر فيرمينو كرة متقنة ، من داخل منطقة الجزاء لهندرسون ، القادم من الخلف والذي سدد كرة قوية فشل مكارثي في التعامل معها ، ودون النجم المصري محمد صلاح إسمه في قائمة المسجلين ، بعدما تلقى تمريرة سحرية من هندرسون لينفرد بمكارثي ، ويسجل بسهولة في الشباك في الدقيقة 72 .. وأبى ليفربول أن ينهي المباراة دون تسجيل الهدف الرابع بعدما تلاعب فيرمينو بستيفنز ومرر كرة لمحمد صلاح في منطقة الـ 6 ياردات ليسجلها بسهولة في الدقيقة 90 وينتهي اللقاء بعدها بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

* وخرج فريق تشلسي بالتعادل الايجابي 2 - 2 أمام مضيفه فريق ليستر سيتي ، بفضل ثنائية لمدافعه الألماني (أنتونيو روديجر) ، وبهذا التعادل فشل ليستر بتضييق الخناق على مانشستر سيتي الثاني ، وبات يبتعد عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث برصيد 49 نقطة ، فيما أتاح تشلسي الفرصة لكل من توتنهام وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد للإقتراب منه في المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال ، إذ في رصيده 41 نقطة مقابل 34 لكل من الفرق الثلاثة الأخرى.

* وشهدت هذه المرحلة فوز إيفرتون على واتفورد (3 - 2) ، وتعادل وست هام مع برايتون (3 - 3)، وفوز شيفيلد على كريستال بالاس (1 - 0) ، فيما تعادل نوريتش سيتي مع نيوكاسل سلبياً ، ومانشستر يونايتد مع وولفرهامبتون (صفر - صفر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى