النحالون الحضارم بالقطن يعقدون اجتماعا تأسيسيا وينتخبون إدارة لجمعيتهم

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

> انتخبت الجمعية الحضرمية للنحالين الحضارم بمديرية القطن محافظة حضرموت إدارة للجمعية برئاسة علي سليمان باشادي، ولجنة للرقابة والتفتيش برئاسة محمد عبدالرزاق باجسير.

جاء ذلك في الاجتماع التأسيسي للجمعية المنعقد، صباح أمس الأحد، بمدينة القطن بحضور نحو 300 عضو مؤسس.

وخلال الاجتماع، تحدث وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، م. هشام السعيدي، مشيداً بهذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الإنتاجية لما لها من دور كبير في رفد الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن تربية النحل وإنتاج العسل من المهن الرئيسية بحضرموت لما يتمتع به العسل الحضرمي من شهرة وجودة عالية، ناهيك عن اهتمام عدد كبير من أبناء المحافظة بهذه المهنة والعمل بها.

وأشار السعيدي إلى أن السلطة المحلية بحضرموت تعطي اهتماماً بالغاً بهذه المهنة، حيث أقامت عدداً من الورش والدورات التدريبية للمشتغلين بها وذلك لتحسين جودة العسل وزيادة الإنتاج، داعياً النحالين للاهتمام أكثر بهذه المهنة وتطويرها والحفاظ على جودة العسل وزيادة الإنتاج.


وتحدث في الاجتماع رئيس اللجنة التحضيرية، عبدالعزيز البكري، مستعرضاً أهداف الجمعية ومهام الأعضاء واللائحة التنفيذية للجمعية، كما تحدث مدير الشئون الاجتماعية والعمل بالمديرية محمد بن دهري مباركاً تأسيس الجمعية، مؤكداً أن تأسيس كيان للنحالين ستكون ثماره جيدة ولها الأثر الطيب من خلال الاهتمام بالنحالين وتشجيعهم على الاستمرار في هذه المهنة والدفاع عن حقوقهم.

وضمت قائمة الهيئة الإدارية المنتخبة كلاً من: علي سليمان باشادي رئيساً، وعيضة صالح بن كليب أميناً عاماً، وعبدالعزيز أحمد البكري مسئولاً مالياً، وعضوية كل من: صالح أحمد بن غانم، وخالد سبيت لحمدي، وطائع محمد بن عزون، وسعيد يسلم بلفقيه، وفؤاد يسلم باسنقاب، وفؤاد ربيع بن بدر محمد، وماجد صالح باعامر، وكرامة صالح عمير، وعضوين احتياطيين.

إلى ذلك، ضمت لجنة الرقابة والتفتيش كلاً من: محمد عبدالرزاق باجسير رئيساً، ومروان بركات بن محرق مقرراً، ويوسف سعيد بونهاية عضواً، وعمر أحمد بن سلم عضواً احتياطياً.

حضر الاجتماع مستشار محافظ حضرموت للشئون المجتمعية الشيخ محمد صالح بن كليب، والمدير العام للمديرية رئيس المجلس المحلي عبداللطيف النقيب، والأمين العام للمجلس المحلي محمد بلعجم، ومدير مكتب الزراعة طالب بن شريشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى