البحسني يشيد بجهود الصليب الأحمر الدولي في دعم القطاع الصحي بحضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم، وفداً برئاسة وكيل البعثة الدولية للصليب الأحمر بعدن ماتياس، ومدير فرع برنامج التدريب الحركي باليمن ڤانكث، للاطلاع على خططهم التي يعتزمون تنفيذها خلال العام الجديد في القطاع الصحي بالمحافظة.

وخلال اللقاء، رحّب المحافظ بالوفد، مشيداً بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم القطاع الصحي بالمحافظة، وفي مقدمته مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود ومواصلة الدعم، خصوصاً وأن حضرموت تعد بيئة خصبة لكافة الجهات الداعمة في مختلف المجالات لما تتمتع به من استقرار وأمن واستعداد من قِبل السلطة المحلية لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لإنجاح كافة التدخلات.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن المحافظة أصبحت قبلة لكثير من المرضى من مختلف المحافظات المجاورة، وخصوصاً مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي ومركز نبض الحياة لأمراض القلب وغيرها من المستشفيات العامة والخاصة، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة تتحمل دفع رواتب القطاع الصحي والتربوي منذ سنوات وتقوم بدفع تكاليف شراء المعدات وقطع الغيار وغيرها من الأجهزة والمعدات في المستشفيات جراء الأزمة التي تشهدها البلاد.

من جانبهما، استعرض السيدان ماتياس وفانكث، جانباً من الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن في الجوانب الإنسانية حيث بدأت عملها منذ العام 1962م، مؤكدين بأن عمل اللجنة سيستمر بحضرموت، خصوصاً في دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بالمواد الخاصة بالأطراف إلى جانب الابتعاث والتأهيل والتدريب للكادر العامل بالمركز كما هو الحال منذ تأسيسه وحتى الآن.

وأكد السيدان ماتياس وفانكث، استمرار العمل والدعم لمركز الأطراف والعلاج الطبيعي، مشيدين بالتجربة التي تحققت بحضرموت في الجانب الأمني وتطبيع الحياة وإعادة المرافق الحكومية.

حضر اللقاء مدير عام هيئة مستشفى ابن سيناء العام د. العبد باموسى، ومدير مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي د. محمد الجمحي، ومسئولة التدريب الحركي باللجنة الدولية للصليب الأحمر د. أروى الجوهي، ومسئول قسم الحماية باللجنة علي محمود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى