محافظ أبين يترأس اجتماعاً هاماً لرؤساء الاتحادات والأندية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * أكد اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين أمس ، وقوفه الدائم إلى جانب مكتب الشباب والرياضة ، الذي يقوده الكابتن القدير أحمد صالح الراعي لكونه هامة وقامة رياضية وتربوية مشهود له بالنجاح .. جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع ضم رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية صباح أمس الأربعاء ، والذي انعقد في قاعة مكتب الشباب والرياضة الكائن في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، والذي كرس لمناقشة بعض القضايا والأمور الرياضية التي تخص الشأن الرياضي .. مبشراً أن القادم أجمل ، فيما يتعلق بالبنية التحتية الرياضية حيث سيتم تأهيل ملعبي البلدية والبيتي أعرق ملاعب أبين ، كما ذكر أنه سيقف إلى جانب الشباب والرياضيين وسيضاعف من اهتمامه في تطوير الرياضة من أجل أن تعود رياضة أبين إلى مكانتها المرموقة كمحافظة ولادة للمواهب والنجوم في شتى الألعاب الرياضية.

* وقد أشار المحافظ إلى أن من له أية مطالب تتعلق بالشأن الرياضي والشبابي فعليه الرجوع إليه بدلاً من اللجوء إلى الوقفات الاحتجاجية لكون الوضع الأمني لا يحتمل أي اضطرابات ، وأن على الجميع أن يتحلى بالوعي اللازم منوهاً إلى أن السلطة المحلية وقفت وتقف دائماً إلى جانب الشباب والرياضيين وتقوم بدعمهم ومساعدتهم، وقد رصدت (موازنة من ضريبة القات بواقع 25%) للإرتقاء بالشأن الرياضي نحو الأفضل ، كما أكد وقوفه إلى جانب نجوم الزمن الرياضي الجميل ، فيما يخص وضعهم الصحي، وتكريم الفروع والأندية والمنتخبات التي رفعت إسم وسمعة المحافظة عالياً ، "لأننا نضع دائماً مسألة تطوير الجانب الرياضي في أولويات مهامنا ، لإيماننا الشديد بأن الشباب هم الركيزة الأساسية في بناء الأوطان لما تمثله الرياضة من أهمية كبيرة في حياتنا .. ولذلك ندعو الجميع إلى ممارستها ، بدلاً من اللجوء إلى تعاطي القات".

* من جانبه .. ثمن الكابتن الراعي جهود محافظ أبين ودعمه المتواصل لقطاع الشباب والرياضة ، وإسهامه الكبير ، في النهوض بالوضع الرياضي من خلال رعايته لعدد من البطولات والمسابقات .. مؤكداً بالقول أنه : " المحافظ الوحيد الذي أولى قطاع الشباب والرياضة جل اهتماماته ، ووقوفه الدائم إلى جانب مكتب الشباب والرياضة ، وتذليل الصعوبات أمامه ، بما مكن مكتبنا من القيام بكل واجباته ، تجاه كافة الرياضيين والشباب" .. وأشار الراعي إلى أنه يبذل كل ما في وسعه من خلال التنسيق الدائم مع السلطة المحلية في إيلاء البنية التحتية جل اهتمامه ، خاصة في ما يتعلق بالملاعب والصالة الرياضية المغطاة ، التي تعرضت للتدمير الكامل .. كما ثمن الكابتن أحمد صالح الراعي جهود وزير الشباب والرياضة نايف البكري وحرصه الشديد على أن تأخذ محافظة أبين نصيبها من المشاريع الرياضية الهامة.

* وفي الاجتماع أكد الإخوة رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وقوفهم الكامل مع مكتب الشباب والرياضة، في بيان صدر من قبلهم جاء فيه : " نؤكد نحن رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية وقوفنا وتأييدنا الكامل لقيادة مكتب الشباب والرياضة، مقدرين وشاكرين كل الجهود المبذولة من قبله في تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية ، والنزول المثمر إلى مختلف الأندية ، في عموم مديريات المحافظة، وذلك للإطلاع على همومها وإيجاد الحلول لمشكلاتها ، والمشاركة والإشراف على مختلف الفعاليات الرياضية ، علماً أنه رغم كل الدمار والتخريب الذي شهدته المحافظة في البنية التحتية لقطاع الرياضة فيما يختص بالملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة ، بسبب الحرب، إلا أن ذلك لم يحبط ويعيق عزيمة واصرار قيادة الرياضة الأبينية ، على العمل والعطاء ، وتفعيل مختلف الأنشطة ، والمتابعة المثمرة من أجل انتشال الوضع الرياضي والعمل على النهوض به".

* حضر الاجتماع مستشار المحافظ لشئون الرياضة الكابتن عمر البارك ، ومدير الاتحادات والأندية عبدالرحمن الشاعري ومدير النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي سالم ونجم الزمن الجميل ونادي حسان الكابتن عبد الله مكيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى