تكريم رواد الزمن الجميل

> عدنان مصطفى

>
 
عدنان مصطفى
عدنان مصطفى
* في بادرة جديدة على الوسط الرياضي وحدث مرتقب ، يزمع مركز العولقي لألعاب القوى بعدن ، الذي يديره الكابتن محمد الداؤودي تنظيم حفل تكريمي لرواد ونجوم ألعاب القوى وكل من كان له يد ، في تطوير ألعاب قوى الجنوب التي شهدت إنجازات وألقاب وميداليات ملونة أيام الزمن الجميل ، وحدث كهذا يجب أن تتظافر كل الجهود من أجل إحيائه لكونه بادرة تأتي عرفاناً ورداً لجميل من قدموا وخدموا أم الألعاب التي يؤكد شعارها الأولمبي على الأسرع والأقوى والأعلى ، ونخص بالذكر من دعم هذه المبادرة ، وهذا التفاعل الإيجابي من مركز العولقي لألعاب القوى كلاً من : وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير الرياضي النشيط والمتفاعل (الأخ نائف البكري)، والمجلس المحلي لمحافظة عدن، والمجلس الانتقالي والبيوتات التجارية في عدن.

 * التكريم بحد ذاته ، فرصة وبداية طيبة ، لإنعاش الذاكرة الرياضية لأم الألعاب ، التي كان لها شأن كبير وباع طويل وقد تأكد علو كعبها في المحافل العربية والدورات الأولمبية والآسيوية ، حيث كانت البصمة الوحيدة التي أعطت زخماً جميلاً ، وعطاء ليس له حدود .. كيف لا ونحن نمتلك الرعيل الأول لألعاب القوى أمثال (الأب الروحي القدير لأم الألعاب الفقيد محمد صالح العولقي) مدير دائرة الرياضة العسكرية السابق التي كانت قد حققت في عهده أم الألعاب أجمل الإنجازات على المستويات العربية والآسيوية والدولية ، ويأتي في طليعة المكرمين : الأستاذ عبد الحميد السعيدي مستشار وزير الشباب وعبد الجبار عوض والفقيد حسين النجاشي والدكتور محمد برتوش وعثمان صالح والكابتن عمر محسن.

 * دعونا ندلق دلواً من الماء في وجه النسيان ، ونرمي حجراً في المياه الراكدة وننفض الغبار من على ميداليات وإنجازات أم الألعاب من باب القول المأثور (جحا أولى بلحم ثوره) .. وليكن ما نرميه من قول (ثور جحا) إعطاء رمزية ، لحدث تجاهلناه فيما سبق من تكريم جاء متأخراً  ولكنه خيراً من أن لا يأتي أبداً .. شكرا للداؤودي ومركز العولقي الذي ما يزال يذكرنا أن أم الألعاب لم تمت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى