التحالف يؤكد إسقاط الحوثيين مقاتلة من نوع تورنيدو

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، أمس، عن سقوط طائرة مقاتلة في منطقة العمليات بمحافظة الجوف بعد ساعات على إعلان الحوثيين إسقاطهم طائرة في الوقت الذي تستعر المعارك منذ أسابيع بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في تلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: "عند الساعة 23,45 من مساء يوم الجمعة (أمس الأول)، سقطت طائرة مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

ولم يوضح المالكي سبب سقوط الطائرة أو مصير طاقمها.

مقاتلة سعودية من نوعية الطائرة التي سقطت
مقاتلة سعودية من نوعية الطائرة التي سقطت

وليل الجمعة السبت، أعلن الحوثيون إسقاطهم "طائرة من نوع تورنيدو بصاروخ أرض جو متطور"، حسب زعمهم.

وقال المتحدّث باسم قوّات الحوثي، يحيى سريع، في تصريحات نقلتها قناة (المسيرة): "سماء اليمن ليست للنزهة، وعلى العدو أن يحسب ألف حساب لذلك".

ولاحقاً، قال سريع إن طيران التحالف شن سلسلة من الغارات الجوية، مشيراً إلى إن "طيران العدوان استهدف المواطنين أثناء تجمعهم عند حطام الطائرة التي تم إسقاطها في مديرية المصلوب في محافظة الجوف".

وقالت القناة إن الغارات تسببت بسقوط ما لا يقل عن 30 شخصاً بينهم مدنيون.

ومساء أمس، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن اشتباكات عنيفة تجددت، فجر الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري حكومي إفادته بأن قوات المتمردين الحوثيين أحرزت تقدما في عدة مناطق في محافظة الجوف في مسعى منها "للوصول إلى الحزم (عاصمة المحافظة)".

ويسيطر المتمردون على أجزاء واسعة من محافظة الجوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى